الدوري الإسباني

ريال مدريد يحافظ على انطلاقته المثالية بفوز صعب على سوسييداد

واصل ريال مدريد انطلاقته المثالية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا صعبا على ريال سوسييداد.

 

قلب فريق ريال مدريد تأخره بهدف أمام ضيفه ريال سوسيداد إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وأنهى ريال سوسيداد الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه أندير بارينتشيا في الدقيقة الرابعة.

 

وفي الشوط الثاني تمكن الريال من تعديل النتيجة بهدف أحرزه فيدريكو فالفيدري في الدقيقة 46، ثم أضاف خوسيلو الهدف الثاني للريال في الدقيقة 60.

 

وبهذا الفوز، استعاد الريال صدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، بفارق نقطتين أمام برشلونة، فيما توقف رصيد سوسيداد عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.

 

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر ريال سوسيداد بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة عندما مرر تاكيفوسا كوبو كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى اندير بارينتشيا الذي قابلها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس كيبا أريزابالاجا لترتد إلى بارينتشيا ليسددها مرة أخرى إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 12 ألغى الحكم هدفا لفريق ريال سوسيداد عندما سدد كوبو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحكم ألغى الهدف حيث اعتبر أن ميكيل اويارزابال، لاعب سوسيداد الذي كان متسللا، حجب الرؤية عن أريزابالاجا حارس الريال ليتم إلغاء الهدف.

 

بعدها فرض الريال سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل وتوالت محاولاته الهجومية، في المقابل تراجع سوسيداد لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

 

وكاد الريال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 16 عندما مرر أليخاندرو ريميرو حارس سوسيداد الكرة بالخطأ لتصل إلى داني كارفاخال الذي راوغ المدافع وأرسل كرة عرضية يمين منطقة الجزاء إلى خوسيلو ليسدد كرة ارتطمت بالعارضة، لترتد مرة أخرى إلى كارفخال الذي مرر كرة عرضية إلى رودريجو حيث قابلها بضربة خلفية مزدوجة بعيدة عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 19 مرر توني كروس كرة رائعة إلى داني كارفاخال في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية تصدى لها ريميرو ببراعة.

 

واستمرت سيطرة الريال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، فيما اعتمد فريق سوسيداد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة، ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 31 والتي شهدت فرصة خطيرة لسوسيداد عندما مرر كوبا كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ميكيل ميرينو بضربة رأس لكن أريزابالاجا كان لها بالمرصاد.

 

تشيلسي يواصل بدايته المخيبة ويتعثر أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي

 

واستمرت محاولات ريال مدريد الهجومية لتسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي من سوسيداد لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سوسيداد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الريال من هجماته في محاولة لتسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 46 عندما مرر فران جارسيا كرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل إلى فيدريكو فالفيردي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك.

 

بعدها استمرت سيطرة الريال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل حاول فريق سوسيداد هو الآخر تسجيل هدف ثاني، ولكن فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.

 

وظل الوضع على ما هو عليه حتى جاءت الدقيقة 60 والتي شهدت تسجيل الريال للهدف الثاني عندما مرر فران جارسيا كرة عرضية من الجانب الأيسر إرتقى إليها خوسيلو وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف، فرض فريق ريال سوسيداد سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، في المقابل، تراجع لاعبو الريال لوسط ملعبهم للحفاظ على النتيجة واعتمدوا، في الوقت نفسه، على شن الهجمات المرتدة.

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 80 والتي شهدت فرصة خطيرة لسوسيداد عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين إلى بارينتشيا الذي استلمها داخل منطقة الجزاء لكن أريزابالاجا خرج من مرماه وأبعد الكرة.

 

ورد الريال في الدقيقة 85 عندما مرر توني كروس كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر ليقابلها فالفيردي بتسديدة أرضية لمست يد الحارس ومرت بجوار القائم الأيمن لركلة ركنية لم تستغل.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة كاد الريال أن يسجل الهدف الثالث عندما انطلق إبراهيم دياز بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية قابلها جود بيلينجهام بضربة رأس لكن ريميرو تصدى لها لترتد إلى بيلينجاهم مرة أخرى ليسددها بقدمه لكن ريميرو تألق وحولها لركلة ركنية لم تستغل.

 

ومر الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ريال مدريد 2 / 1.