الدوري الإسباني

ريال مدريد يسقط أمام سوسييداد ونقطتان تفصلان برشلونة عن لقب الدوري الاسباني

منح ريال مدريد هدية جديدة لغريمه التقليدي برشلونة، وجعله يلامس لقب الدوري الإسباني لكرة القدم خلال الموسم الحالي، بسقوطه أمام ريال سوسييداد.

 

وخسر ريال مدريد صفر/2 أمام مضيفه ريال سوسييداد في المباراة التي أقيمت بينهما في وقت متأخر من مساء الثلاثاء في المرحلة الـ33 لبطولة الدوري الإسباني.

 

وعلى ملعب (أنويتا)، افتتح الياباني تاكفيوسا كوبا التسجيل لمصلحة سوسييداد في الدقيقة 47، قبل أن تتضاعف معاناة الريال، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد ظهيره الأيمن داني كارفخال في الدقيقة 61 لحصوله على الإنذار الثاني.

 

وأطلق ريال سوسييداد رصاصة الرحمة على آمال ريال مدريد في إدراك التعادل على الأقل، بعدما أضاف اللاعب الشاب اندير بارينتشيا الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 85.

 

مباراة برشلونة واوساسونا – الكتالوني يقترب من اللقب ويترقب ريال مدريد

 

بتلك النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد، الذي تكبد خسارته السابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 68 نقطة، بفارق 14 نقطة خلف برشلونة (المتصدر), وذلك قبل خوض الفريقين مبارياتهما الخمسة الأخيرة في البطولة.

 

وبات يكفي برشلونة الحصول على نقطتين فقط من مبارياته الخمس المتبقية من أجل استعادة لقب الدوري الذي عن خزائنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، بغض النظر عن نتائج باقي منافسيه.

 

في المقابل، ارتفع رصيد ريال سوسييداد إلى 61 نقطة في المركز الرابع، ليعزز موقعه في المربع الذهبي للمسابقة المحلية المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، حيث يبتعد بفارق 8 نقاط أمام فياريال، صاحب المركز الخامس، الذي لعب مباراة أقل من نادي إقليم الباسك.