الدوري الإسباني

ريمونتادا متأخرة تقود برشلونة لصدارة الدوري الإسباني مؤقتا عبر بوابة سيلتا فيجو

قادت (ريمونتادا) متأخرة فريق برشلونة لمواصلة انتصاراته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه المثير على حساب سيلتا فيجو.

 

وحول الفريق الكتالوني تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز مثير على سيلتا فيجو 3 /2 ، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتقدم سيلتا فيجو في الدقيقة 19 عن طريق يورجن ستراند لارسن، قبل أن يضيف زميله أناستاسيوس دوفيكاس الهدف الثاني في الدقيقة 76.

 

وانتفض برشلونة  في الدقائق العشر الأخيرة، ليسجل له نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 81 و85، قبل أن يسجل جواو كانسيلو الهدف الثالث في الدقيقة 89.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة ليتصدر ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن جيرونا، وبفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يلعب غدا مع جاره أتلتيكو في قمة مباريات الجولة.

 

على الجانب الآخر، تجمد رصيد سيلتا فيجو عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب برشلونة الذي استعان مدربه تشافي بالثلاثي دي يونج وجوندوجان وروميو في وسط الملعب، بالإضافة للثلاثي الهجومي ليفاندوفسكي وجواو فيليكس وفيران توريس.

 

من جانبه حاول سيلتا فيجو استغلال تقدم برشلونة وضغطه الهجومي منذ البداية، من أجل شن هجمات مرتدة خطيرة على مرمى الحارس مارك أندير تير شتيجن.

 

وفي الدقيقة 19 نجح سيلتا فيجو في مسعاه حينما سجل له ستراند لارسن الهدف الأول، بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، ليهز شباك تير شتيجن.

 

وبعد الهدف، حاول سيلتا فيجو الحفاظ على تقدمه من خلال شن هجمات أخرى على برشلونة، الذي بدا الارتباك واضحا على لاعبيه، ولم ينجح هجومه في ضرب التكتلات الدفاعية أمام حارسه إيفان فيلار.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم سيلتا فيجو 1 /صفر.

 

يوفنتوس يتلقى خسارة قاسية امام ساسولو في الدوري الإيطالي

 

وفي الشوط الثاني، كان سيلتا فيجو أكثر خطورة خاصة في الدقائق الأولى منه، ونجح في تسجيل هدف ثان في الدقيقة77 عن طريق أناستاسيوس دوفيكاس، الذي تلقى تمريرة من إياجو أسباس داخل منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة في مرمى تير شتيجن ليعقد المهمة على برشلونة.

 

لكن الفريق الكتالوني انتفض في الدقائق الأخيرة، ونجح في تسجيل هدف تقليص  الفارق عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 81، حينما تلقى تمريرة رائعة من جواو فيليكس داخل منطقة الجزاء ليضعها باقتدار في شباك فيلار.

 

ولم تمض سوى أربع دقائق فقط، حتى نجح المهاجم البولندي في تسجيل الهدف الثاني له ولبرشلونة، حيث تلقى كرة عرضية من جواو كانسيلو، ليسددها مباشرة في شباك فيلار مسجلا هدف التعادل.

 

وبعد هدف التعادل، تراجع سيلتا فيجو أكثر إلى منطقة جزاءه خشية خسارة نقطة التعادل، لكنه فوجئ بهدف ثالث في مرماه من جواو كانسيلو في الدقيقة87.

 

وجاء الهدف بتمريرة من جافي من الجهة اليسرى، ليوجهها كانسيلو بتسديدة قوية في الشباك، معلنا تسجيل الهدف الثالث ونجاح برشلونة في العودة من الخسارة بهدفين إلى فوز مثير.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز برشلونة على سيلتا فيجو 3 /2.