اخبار كرة القدمالدوري الإيطاليحكيم زياش

زياش يقترب من الدوري الإيطالي

أصبح النجم المغربي حكيم زياش على مشارف الرحيل عن فريقه تشيلسي الإنجليزي من أجل الانضمام لأحد عمالقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وبدأ نادي ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم، مفاوضات مكثفة لبحث ضم زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وفقا لتقرير صحفي اليوم السبت.

 

ويسعى ميلان لتدعيم الخط الأمامي، بعد حسم ضم البلجيكي ديفوك أوريجي بشكل مجاني من ليفربول الإنجليزي، خاصة في ظل غياب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن الجزء الأول من الموسم المقبل بسبب الإصابة، وذلك حال وقع على عقود جديدة مع النادي اللومباردي.

 

ومن ثم، وضع ميلان أعينه على زياش، مستغلا رغبة نجم منتخب (أسود الأطلس) في اللعب بشكل مستمر، خاصة وأنه لم يستطع حجز مكان أساسي له في تشكيلة تشيلسي بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل.

 

وبحسب محطة “سكاي سبورت إيطاليا”، فإن ميلان على اتصال مباشر مع تشيلسي لبحث ضم حكيم زياش على سبيل الإعارة لمدة موسم منذ الأسبوع الماضي.

 

ويبدو ميلان واثقا من أن زياش منفتح تماما للانضمام إلى النادي، لكن تبقى مسألة راتب اللاعب البالغ 6 ملايين يورو سنويا، حيث أن بطل الدوري الإيطالي لن يستطيع تحمله كاملا.

 

كشفت “سكاي سبورت إيطاليا” أن ميلان وضع خيارين لتجاوز عقبة الراتب، الأول هو موافقة زياش على تخفيضه، أما الثاني، فهو قيام تشيلسي بتحمل جزء من الراتب طوال فترة الإعارة.

 

ومن المتوقع حدوث اتصالات جديدة بين ميلان وزياش في الساعات المقبلة، لبحث أمر الراتب، حتى يستطيع النادي بعد ذلك مواصلة التفاوض مع تشيلسي وإنهاء الصفقة لصالحه.

 

وحال انتقاله إلى ميلان، فإن زياش سيصبح ثاني لاعب عربي يتواجد في النادي الإيطالي العريق، الذي يضم حاليا لاعب الوسط الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر.

 

يذكر أن عقد زياش مع تشيلسي ينتهي في يونيو 2025، علما بأنه انتقل إلى قلعة (ستامفورد بريدج) في صيف 2020 قادما من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 40 مليون يورو.