اخبار كرة القدمالدوري الإيطالي

صدمة لبرشلونة.. دراسة تكشف أبطال الدوريات الأوروبية في الموسم الحالي

كشفت دراسة عن تغيير وحيد متوقع في أبطال الدوريات الأوربية الخمس الكبرى لكرة القدم خلال موسم 2022-2023، مع مفاجأة لنادي برشلونة الإسباني.

 

وانطلقت جميع الدوريات الأوروبية مطلع شهر أغسطس الجاري، لكنها ستتوقف مجددا في شهري نوفمبر وديسمبر من أجل خوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 

وكشف المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) في تقرير له، اليوم الأربعاء، عن جداول الترتيب المتوقعة لـ23 دوريا من الدوريات الأوروبية لموسم 2022-2023.

 

واعتمدت الدراسة على 3 عوامل رئيسية، هي المستويات التي قدمها كل فريق في الموسمين الماضيين، وخبرات لاعبيه الحاليين، وإنفاقاته في الميركاتو الصيفي 2022.

 

ووفقا للدراسة، التي أجراها الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن 4 من الدوريات الأوروبية الكبرى سيحتفظ فيها البطل بلقبه، فيما سيكون التغيير الوحيد من نصيب الدوري الإيطالي.

 

مواجهات نارية محتملة في قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا

 

الدراسة أكدت أن إنتر ميلان سينجح في الحصول على لقب الدوري الإيطالي لموسم 2022-2023، فيما سيهبط ميلان، حامل اللقب، إلى المركز الثاني.

 

في المقابل، ستحتفظ أندية ريال مدريد بالدوري الإسباني، ومانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وبايرن ميونخ بالدوري الألماني، وباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي.

 

ورغم التوقعات الإيجابية التي تحملها جماهير برشلونة الإسباني لفريقها في الموسم الجديد، فإن الدراسة استبعدت تتويج الفريق الكتالوني بلقب الليجا.

 

ولم تتوقف الدراسة عند هذا الحد، حيث توقعت أن يهبط برشلونة إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، خلف قطبي العاصمة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

 

في المقابل، توقع المركز أن يفوز فريق سبورتنج لشبونة بالدوري البرتغالي بدلا من بورتو، على أن يحصد فنار بخشه لقب الدوري التركي من طرابزون سبور.