رياض محرزإيرلينج هالانداخبار كرة القدمكأس العالممحمد صلاحنجوم

صلاح ومحرز وهالاند أشهر الغائبين عن مونديال قطر 2022

تشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر عام 2022 غياب العديد من نجوم الساحرة المستديرة.

 

يأتي النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي وصاحب المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم (ذا بيست) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العام الماضي، في مقدمة النجوم الغائبين عن نهائيات المونديال.

 

كما سيغيب أيضا النجم الجزائري رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والهداف السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

 

وأهدر محمد صلاح ركلة ترجيح في خروج منتخب مصر أمام نظيره السنغالي، الثلاثاء، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، المباراة التي شهدت إلقاء زجاجات مياه على نجم ليفربول ورفاقه وتسليط أضواء الليزر في وجوههم أثناء تنفيذهم ركلات الترجيح.

 

وكانت هذه حلقة أخرى مخيبة للآمال بالنسبة لصلاح بعد خسارة منتخب بلاده بطولة الأمم الإفريقية السابقة أمام السنغال أيضا، بل وبركلات الترجيح كذلك.

 

وكان صلاح شارك في مونديال 2018 بروسيا رغم إصابته في كتفه، ولم يكن في أفضل حالاته عندما خرج المنتخب المصري من دور المجموعات دون تحقيق أي انتصار.

 

أما رياض محرز، فكان ضمن منتخب الجزائر الذي تعرض لهزيمة صادمة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الإضافي الثاني، من مباراته أمام الكاميرون أمس على ملعب (مصطفى تشاكر) في مدينة البليدة الجزائرية.

 

وبهذا، سيضطر جناح مانشستر سيتي إلى الانتظار 4 سنوات أخرى للظهور في كأس العالم.

 

واضطر هالاند إلى مشاهدة مباراة منتخب بلاده النرويج المهمة أمام هولندا في نوفمبر الماضي بسبب الإصابة، ليخسر فريقه المباراة ويحتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات الأوروبية وبالتالي يغيب عن كأس العالم.

 

ورغم عودته من الاعتزال الدولي مطلع العام الماضي، منعت الإصابة زلاتان إبراهيموفيتش من مساعدة منتخب بلاده السويد في التأهل إلى مونديال قطر حينما خسر أمام بولندا في مباراة الملحق أمس.

 

وتضم قائمة النجوم الذين يغيبون عن المونديال أيضا، كلا من الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونظيره السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني، والجناح الكولومبي لويس دياز، لاعب ليفربول الإنجليزي.