اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبامحمد صلاح

صلاح يقود ليفربول للتتويج بالدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي

أحرز النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ليفربول للتتويج بأول ألقابه في الموسم الكروي الجديد بإنجلترا، بعدما فاز بكأس الدرع الخيرية، إثر تغلبه 3-1 على مانشستر سيتي مساء اليوم السبت.

 

وعلى ملعب (كينج باور)، معقل فريق ليستر سيتي، افتتح ترينت أليكسندر أرنولد التسجيل لمصلحة ليفربول في الدقيقة 21 عبر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، إثر متابعته تمريرة من (الفرعون المصري).

 

ورغم السيطرة الميدانية لليفربول في معظم فترات المباراة، إلا أن مانشستر سيتي أدرك التعادل في الدقيقة 70 عن طريق الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي تابع تسديدة زميله فيل فودين، التي ارتدت من يد أدريان، حارس مرمى ليفربول.

 

ولم يهنأ مانشستر سيتي بهدف التعادل كثيرا، بعدما أعاد محمد صلاح التقدم لليفربول بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 83 من ركلة جزاء، احتسبت بعدما لمست الكرة يد البرتغالي روبن دياش، مدافع الفريق السماوي داخل منطقة جزاء فريقه.

 

ونفذ صلاح الركلة بنجاح، بعدما سدد قذيفة زاحفة، واضعا الكرة على يسار البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن شباكه.

 

وبات هذا هو الهدف الأول في الموسم الجديد لصلاح، الذي جدد عقده مؤخرا مع ليفربول حتى عام 2025.

 

وساهم صلاح في الهدف الثالث الذي سجله ليفربول عن طريق داروين نونيز في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني، حيث مرر كرة عرضية من جهة اليمين، قابلها أندي روبرتسون بتمريرة برأسه إلى اللاعب الأوروجواياني، الذي سدد ضربة رأس، واضعا الكرة في الشباك.

 

وقرر الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، استبدال صلاح عقب الهدف الثالث مباشرة عقب اطمئنانه على حصد اللقب.

 

وبذلك، توج ليفربول، الذي شارك في المباراة بصفته بطلا لكأس إنجلترا في الموسم الماضي، بالدرع الخيرية للمرة الحادية عشر في تاريخه والأولى منذ عام 2006.

 

في المقابل، بقي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، عند 6 ألقاب في رصيده بالدرع الخيرية.

 

وأصبح هذا هو اللقب السابع لصلاح مع ليفربول، منذ انضمامه لـ(الريدز) قادما من روما الإيطالي عام 2017، بعدما سبق أن توج بألقاب البريميرليج وكأس إنجلترا وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية مرة واحدة.

 

ويأتي هذا الانتصار ليمنح ليفربول قوة دفع جيدة قبل بداية مسيرته في الموسم الجديد لبطولة البريميرليج، التي يسعى لاستعادة لقبها الذي فقده في الموسمين الماضيين، لمصلحة مانشستر سيتي.

 

ويستهل ليفربول مشواره في الدوري الإنجليزي بمواجهة مضيفه فولهام يوم السبت القادم.