اخبار كرة القدمتنس

عاجل .. رايباكينا تبدد حلم أنس جابر بعد صراع شرس في ويمبلدون

بددت اللاعبة الكازاخستانية إلينا رايباكينا حلم النجمة التونسية أنس جابر وانتزعت لقب بطولة ويمبلدون للتنس على حسابها بهعدما تغلبت عليها في المباراة النهائية اليوم السبت.

 

وحققت أنس جابر، المصنفة الثانية على العالم والملقبة باسم وزيرة السعادة، بداية قوية في المباراة وانتزعت المجموعة الأولى لصالحها 6-3 .

 

لكن رايباكينا استعادت توازنها وفازت بالمجموعة الثانية 6-2 لتمتد المباراة لمجموعة ثالثة حاسمة وانتهت بفوز رايباكينا 6-2 بعد مباراة استمرت ساعة و48 دقيقة، لتنتزع لقب ثالث بطولات “جراند سلام” في الموسم.

 

وبعد عدد هائل من الأرقام القياسية للنجمة التونسية أنس جابر، لم تتمكن من تجاوز الخطوة الأخيرة نحو الإنجاز التاريخي المتمثل في تتويج لاعبة عربية في جراند سلام.

 

وأصبحت رايباكينا أول لاعبة من كازاخستان تتوج في بطولات جراند سلام.

 

وتعد أنس جابر، المصنفة الثالثة للبطولة، أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات “جراند سلام” .

 

ومنذ أن دخلت ضمن قائمة المصنفات الـ 50 الأوليات على العالم في فبراير 2020، حققت أنس العديد من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى تونس والدول العربية بشكل عام.

 

وتلقت أنس جابر اليوم الهزيمة الثالثة خلال آخر 25 مباراة لها.

 

وقبل أنس جابر، كانت سليمة صفر اللاعبة التونسية الوحيدة التي دخلت قائمة المصنفات الـ 100 الأوليات على العالم، حيث احتلت المركز 75 في يوليو 2001 .

 

وكانت أنس قد أصبحت أول لاعبة من تونس تصل إلى النهائي بإحدى بطولات المحترفات، في بطولة موسكو 2018، وأصبحت أول لاعبة تصل إلى دور الثمانية في إحدى بطولات “جراند سلام” عبر بطولة أستراليا المفتوحة 2020.

 

كذلك أصبحت أول لاعبة من بلادها تدخل قائمة المصنفات الـ 50 الأوليات على العالم بعد شهر واحد من مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة 2020 .

 

وعبر بطولة برمنجهام عام 2021، أصبحت أنس جابر أول لاعبة من بلادها تتوج بلقب بطولة للمحترفات وهو ما مهد طريقها للصعود إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي في أكتوبر 2021 ، حسب ما أوضحته الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها على الإنترنت.

 

وتلقت أنس جابر صدمة في بداية الموسم الحالي عندما اضطرت للانسحاب من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إصابة في الظهر.

 

لكن منذ عودتها إلى الملاعب في فبراير الماضي ، واصلت انتصاراتها وعروضها القوية.

 

وحققت أنس جابر إجمالي 36 انتصارا حتى الآن في الموسسم الحالي مقابل 10 هزائم، وقد توجت بلقبي مدريد، على الملاعب الرملية، وبرلين على الملاعب العشبية.