اخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيادوري أبطال أوروبا

على طريقة الخطيب.. بيريز ينتقد اختيار (يويفا) لملعب نهائي أبطال أوروبا

على طريقة محمود الخطيب، رئيس الأهلي المصري، مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وجه فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، اختيار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) اختيار ملعب (سان دوني)، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

 

واختار يويفا ملعب (سان دوني) في العاصمة الفرنسية باريس لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريق الملكي وليفربول الإنجليزي، بدلا من استاد (كريستوفسكي) بمدينة سانت بطرسبرج الروسية عقابا لروسيا على غزو أوكرانيا.

 

وجاء اختيار يويفا لملعب باريس يوم 25 فبراير الماضي، بعد 10 أيام فقط من فوز فريق العاصمة الفرنسية 1-صفر على ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

 

واستنكر بيريز في تصريحات لبرنامج “إل تشيرنيجتيو” الإسباني، إقامة نهائي البطولة القارية في باريس بعد أيام قليلة من خسارة الفريق الأبيض ضد بطل فرنسا، بقوله: “لقد خسرنا 1-صفر من باريس في فرنسا، ثم اختار يويفا ملعب سان دوني لاستضافة النهائي”.

 

أضاف بيريز “ربما ظنوا أن باريس سيفوز علينا في مدريد، ثم يتقدم ليخوض النهائي بين جماهيره”.

 

وتساءل رئيس ريال مدريد: “نريد أن نعرف لماذا اختاروا باريس لاستضافة النهائي؟ نريد توضيحات من اليويفا في هذا الشأن”.

 

وكان الخطيب عقد مؤتمرا صحفيا يوم السبت الماضي، وجه خلاله انتقادات لكاف بسبب اختيار ملعب (محمد الخامس) في مدينة الدار البيضاء المغربية، لإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد البيضاوي المغربي.

 

وقرر كاف إقامة النهائي في ملعب الفريق المغربي قبل أيام قليلة من موعد المباراة النهائية، وبعد تأهل الوداد للمباراة النهائية على حساب بيترو أتلتيكو الأنجولي، وهو ما أثار حفيظة إدارة الأهلي، التي شددت على أن قرار كاف افتقد للمصداقية والشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص.

 

يذكر أن ريال مدريد توج على ملعب سان دوني بلقب دوري أبطال أوروبا الـ14 في تاريخه بالفوز 1-صفر على ليفربول الإنجليزي، بينما خسر الأهلي بعدها بيومين 2-0 أمام الوداد في نهائي البطولة الإفريقية.