إيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيفينيسيوسكيليان مبابيمحمد صلاح

(فخر العرب).. محمد صلاح يزين التشكيلة الأغلى في العالم

مازال النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، يواصل صناعة المجد مع الفريق الأحمر، رغم مرور أكثر من 3 أسابيع على انتهاء الموسم المنصرم (2021/2022).

 

ونشرت صحيفة (ميرور) البريطانية تقريرا تضمن التشكيل الخاص بأكثر لاعبي العالم من حيث القيمة السوقية وذلك عن موسم 2021-2022.

 

وحجز (الفرعون المصري)، الذي توج بجائزة (الحذاء الذهبي) كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنتهي، مكانًا في التشكيلة الأكثر قيمة مالية في العالم بين بقية اللاعبين من مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث تواجد فيها بمبلغ 81 مليون جنيه إسترليني، ليصبح اللاعب العربي والأفريقي الوحيد المتواجد بالقائمة.

 

وبشكل عام، اقترب إجمالي القيمة السوقية للاعبين المتواجدين في هذه التشكيلة من المليار جنيه إسترليني، حيث بلغ 884 مليون إسترليني، طبقا لحسابات صحيفة “ميرور”.

 

وجاء الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في صدارة اللاعبين الأكثر قيمة مالية في هذه التشكيلة بـ144 مليون جنيه إسترليني، يليه النرويجي إيرلينج هالاند، المنضم حديثا لصفوف مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين، بـ135 مليون جنيه إسترليني.

 

ويعد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، هو أقل اللاعبين من حيث القيمة السوقية في هذه التشكيلة بواقع 53 مليون جنيه إسترليني.

 

وجاءت تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم لموسم 2021-2022 على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد) 54 مليون جنيه إسترليني

 

خط الدفاع: الإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد (ليفربول) 72 مليون جنيه إسترليني، البرتغالي روبين دياز (مانشستر سيتي) 67 مليون جنيه إسترليني، الهولندي ماتيس دي ليخت (يوفنتوس) 63 مليون جنيه إسترليني والكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ) 63 مليون جنيه إسترليني.

 

خط الوسط الدفاعي: الإنجليزي ديكلان رايس (وست هام) 72 مليون جنيه إسترليني

 

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح (ليفربول) 81 مليون جنيه إسترليني، الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي) 81 مليون جنيه إسترليني والبرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) 90 مليون جنيه إسترليني.

 

خط الهجوم: إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) 135 مليون جنيه إسترليني وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان) 144 مليون جنيه إسترليني.