اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيدوري أبطال أوروبافيديوكأس العالممحمد صلاح

فيفا يتلقى طلبا من أوكرانيا بسبب الغزو الروسي

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة تلقيه طلبا من نظيره الأوكراني في أعقاب الغزو الروسي الذي اجتاح البلاد مؤخرا.

 

وطلب الاتحاد الأوكراني لكرة القدم تأجيل لقاء منتخب بلاده أمام اسكتلندا في الدور نصف النهائي في الملحق الأوروبي للتأهل لبطولة كأس العالم في قطر هذا العام.

 

فيديو .. شاهد حوار محمد صلاح مع إسعاد يونس

 

وقال متحدث من الاتحاد الدولي لكرة القدم: “الفيفا يمكن أن يؤكد أنه تلقى طلبا من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم لتأجيل مبارياتهم المقررة في مارس أمام اسكتلندا، يظل الاتحاد الدولي لكرة القدم على اتصال منتظم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الاسكتلندي للعبة لإيجاد حل مناسب”.

 

وأضاف معبرا عن تضامنه مع أوكرانيا: “يعرب الفيفا عن تضامنه العميق مع كل من يتأثر بما يحدث في أوكرانيا. سيتم تقديم تحديث آخر في الوقت المناسب”.

 

وكان من المقرر أن يقام اللقاء يوم 24 مارس الحالي في ملعب (هامبدن بارك) في جلاسكو بأسكتلندا، حيث يواجه المتأهل منهما الفائز من لقاء منتخبي ويلز والنمسا يوم 29 من الشهر نفسه.

 

وقرر فيفا ويويفا إبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم بسبب غزوها لأوكرانيا، حيث كان مقررا أن تواجه بولندا في نصف نهائي الملحق الأوروبي، كما تم إبعادها عن كل المنافسات القارية والعالمية.

 

وقال يويفا في بيان نشره عبر حسابه الخاص في موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي: “قرر فيفا ويويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرقا تمثيلية وطنية أو فرق أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في مسابقات الفيفا واليويفا حتى إشعار آخر”.

 

ولجأت روسيا لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) على أمل إلغاء القرار وعودتها للمنافسات القارية والعالمية.

 

وأكد يويفا إلغاء مواجهة سبارتاك موسكو الروسي ضد لايبزج الألماني في دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) ليتأهل الفريق الألماني إلى دور الثمانية مباشرة.

 

كأس ملك إسبانيا.. بيتيس يضرب موعدا مع بلنسيه في النهائي

 

كما ألغى يويفا شراكته مع شركة الغاز الروسية المملوكة للدولة (جازبروم) بجميع المسابقات وبأثر فوري.

 

وبدأت الشراكة منذ 2012 وشملت رعاية دوري أبطال أوروبا ومسابقات الأندية الأوروبية وبطولة أوروبا 2024.

 

وبلغ المنتخب الأوكراني نهائيات كأس العالم مرة واحدة حيث شارك في مونديال ألمانيا عام 2006 وبلغ حينها الدور ربع النهائي، كما شارك في نهائيات كأس أمم أوروبا 3 مرات وخرج من ربع النهائي في البطولة السابقة التي أقيمت في 13 مدينة أوروبية في سابقة تاريخية.