اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبافينيسيوسكريم بنزيمة

فينيسيوس جونيور: التتويج بجائزة الكرة الذهبية مسألة وقت

يرى البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، مسألة وقت، مشددا في الوقت ذاته أن النجم الفرنسي كريم بنزيمة، زميله في الفريق الملكي، نزع فتيل الخلاف السابق بينهما.

 

وشدد فينيسيوس في تصريح لشبكة “تي إن تي” البرازيلية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء على أنه يهدف أولا لتطوير نفسه، واللحاق بعدد تتويجات بنزيمة والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي مارسيلو في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وقال اللاعب الذي سجل هدف فوز الفريق الملكي بلقب دوري الأبطال في الموسم المنصرم أمام ليفربول الإنجليزي “لا أحب حقًا إجراء الكثير من المقابلات، أراها مملة للغاية لأنهم يسألون الأسئلة نفسها”.

 

وأضاف: “في كل مرة أشاهد هدفي في نهائي دوري الأبطال، أشعر بالسعادة، لا أعتقد أن هناك أي شيء أفضل في العالم من ذلك”.

 

وعن خلافه السابق مع بنزيمة، أوضح فينيسيوس جونيور “لقد اتصل بي وقتها، وقال لي: (أنت تعلم أنني معجب بك كثيرًا، وما قيل لم يكن صحيحًا)، وأنا أصدقه، لدي مودة كبيرة تجاهه”.

 

أوضح اللاعب البرازيلي “بنزيمة يعرف كيف يعاملني، لقد كنت أتابع لعبه مع قبل، وأنا معجب به كثيرًا، وقدرتي على اللعب معه اليوم لا تصدق، لقد اعتبرني في مقابلة له مؤخرًا، ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم، لذلك أنا سعيد حقًا”.

 

وعن إمكانية فوزه بالكرة الذهبية، علق فينيسيوس قائلا “إنه شيء سيأتي وقته، كريم يبلغ من العمر 35 عامًا والآن سيفوز بها، وسبق أن فاز بها مودريتش في سن الـ33، ولدي سنوات عديدة لأتطور، الطريق طويل جدًا إذا أراد الله أن أفوز بها”.

 

أشار لاعب الميرنجي “لا أحب أن أُصنف نفسي، سأترك ذلك للناس، لكن تذكر أنني سجلت هدفًا في النهائي، وهدفًا في نصف النهائي، وقدمت تمريرة حاسمة في ربع النهائي”.

 

وتابع “عمري الآن 21 عاما فقط، أريد اللحاق بلاعبين مثل كريم ومودريتش ومارسيلو، الذين فازوا بخمسة ألقاب دوري أبطال، أريد الاقتراب منهم قدر الإمكان”.

 

وعن انتقاد طريقة تسديده للكرة، كشف فينيسيوس جونيور “يتحدث الجمهور عن ذلك كثيرًا، لكني الموسم الماضي أثبتّ الكثير من الأمور، لا يتذكر الجمهور أنني في موسمي الأول فزت بجائزة لاعب الشهر مرتين، وتعرضت للإصابة”.

 

كان يلعب فينيسيوس جونيور قبل ريال مدريد في صفوف فلامنجو البرازيلي، قبل أن ينتقل للنادي الإسباني عام 2018، حيث لعب في الفريق الرديف بالريال، قبل أن ينتقل في العام ذاته للفريق الأول.

 

ويستعد اللاعب لتمديد عقده مع الريال في الفترة المقبلة مع منحه راتبا يفوق 3 أضعاف أجره الحالي، حيث يبلغ راتب فينيسيوس جونيور في عقده الذي وقعه مع الفريق عام 2019 ما يقرب من 3.2 مليون يورو سنويًا، صافية الضرائب.

 

ويعد نجم منتخب السامبا أحد أسرع اللاعبين في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم حاليا، حيث تبلغ سرعة فينيسيوس جونيور 30.6 كيلومترًا فى الساعة تقريبا.