اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

في المغرب.. (كاف) يعلن موعد جوائز الأفضل في أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن موعد حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2022 وعودته بعد غياب دام لمدة عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وأصدر كاف بيانًا رسميًا أكد من خلاله إقامة حفل الجوائز هذا العام في المغرب وتكريم المتفوقين في قارة أفريقيا يوم 21 يوليو القادم كتقييم لفترة ما بين سبتمبر 2021 إلى يونيو 2022.

 

وأكد كاف أن هناك جائزة جديدة سيتم إصدارها في تلك النسخة وهي مخصصة لأفضل لاعبة في العام في مسابقات الأندية.

 

ومن المقرر أن يتم تقديم عدة جوائز خلال الحفل الذي سيقام قبل المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات بالمغرب، على رأسها جائزتي أفضل لاعب ولاعبة في أفريقيا.

 

كما سيتم تقديم جائزة أفضل لاعب في أفريقيا على مستوى الأندية للرجال والسيدات، وجائزة أفضل لاعب شاب وأفضل منتخب وأفضل مدرب وأفضل نادي وأفضل هدف.

 

ومن المتوقع أن يكون النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم، على رأس المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا، التي توج بها عامي 2017 و2018.

 

وسيتم تحديد الفائزين بالجوائز من خلال التصويت عن طريق قائد ومدرب كل منتخب من الاتحادات الأعضاء في كاف، وبعض الصحفيين، بالإضافة للجنة الفنية في كاف، وأساطير اللعبة في القارة الأفريقية.

 

يذكر أن الحفل الأخير لجوائز الأفضل في أفريقيا جرى في بداية عام 2020 في مدينة الغردقة، حيث فاز السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا حينها.