اخبار كرة القدمالدوري الألمانيدوري أبطال أوروبا

قبل صدام دوري الأبطال ــ تاريخ مواجهات ليفاندوفسكي ضد بايرن ميونخ

تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الصدام الأول بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني الحالي، وفريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني، غدا الثلاثاء.

 

وكان النجم البولندي صاحب الـ34 عاما رحل عن صفوف بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية الأخيرة بعد 8 سنوات قضاها داخل قلعة “أليانز أرينا”، مقررا الانتقال إلى صفوف برشلونة في تحدٍ صعب للغاية.

 

وسبق أن لعب ليفاندوفسكي ضد بايرن خلال فترة تواجده مع بوروسيا دورتموند الألماني، بداية من موسم 2010-2011 حتى 2013-2014، على المستويين المحلي والأوروبي.

 

وخاض ليفاندوفسكي 14 مباراة سابقة ضد بايرن رفقة دورتموند، منها 8 في الدوري الألماني و3 في كأس ألمانيا ومباراتان في السوبر الألماني ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

 

وحقق مهاجم برشلونة الحالي بقميص دورتموند الفوز على العملاق البافاري 7 مرات، وتعادل معه مرتين وخسر في 5 مناسبات، مسجلاً 5 أهداف.

 

حكم مثير للجدل يدير مباراة بايرن وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

 

وتألق ليفاندوفسكي بشكل لافت في مبارياته ضد بايرن ميونيخ، وتحديدا خلال نهائي كأس ألمانيا موسم 2011-2012، عندما سجل 3 أهداف (هاتريك) قاد به “أسود الفيستفاليا” للفوز بنتيجة 5-2 وحصد اللقب.

 

والمرة الأوروبية الوحيدة التي واجه فيها ليفاندوفسكي عملاق الكرة الألمانية كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، وخسر حينها بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت على استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.