اخبار كرة القدمالدوري التونسيكأس العالم

قرار (كاس) يعيد الدوري التونسي لنقطة الصفر

تحوم الشكوك حول إمكانية تأجيل انطلاقة النسخة الجديدة من بطولة الدوري التونسي لكرة القدم (2022-2023).

 

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من الدوري التونسي، غدا الجمعة، ويقام بنظام المجموعتين تضم كل منهما 7 مجموعات، لأسباب تتعلق بمشاركة منتخب تونس في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الحالي.

 

وأعلن نادي هلال الشابة، اليوم الخميس أن المحكمة الرياضية الدولية (كاس) قررت إعادة الفريق إلى الدرجة الأولى بالدوري التونسي، مما تسبب في حالة ارتباك قبل ساعات من انطلاق الموسم الجديد.

 

وذكر هلال الشابة في بيان بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أصدرت محكمة التحكيم الرياضية اليوم قرارا يقضي بعودة هلال الشابة للرابطة الوطنية المحترفة (الدوري الممتاز)، القضاء الدولي ينصف هلال الشابة للمرة العشرين أمام الجامعة التونسية (الاتحاد التونسي لكرة القدم)”.

 

تونس تكشف عن قميص المنتخب الأول في مونديال قطر

 

وكان هلال الشابة هبط لدوري الدرجة الثانية، بعد خسارته صفر/1 أمام الأفريقي في الجولة الأخيرة من الدوري التونسي الموسم الماضي.

 

لكن هلال الشابة احتج على جلوس رئيس نادي الإفريقي على مقاعد البدلاء، بدعوى أنه معاقب بالإيقاف لمباراتين، وقرر رفع شكوى للاتحاد التونسي لكرة القدم، وبعدها لمحكمة التحكيم الرياضية.

 

وبحسب ما ذكرته إذاعة “موزاييك” التونسية، فإن اتحاد كرة القدم سيلتزم بتطبيق القرار الصادر من المحكمة الرياضية الدولية، على أن تقام الجولة الأولى من البطولة في موعدها.

 

ومن المنتظر أن يقام اجتماع بمكاتب الجامعة التونسية في الساعات القادمة، للنظر في كيفية إضافة فريق هلال الشابة لإحدى مجموعتي الدرجة الأولى.