اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدونجوم

مفاجأة الموسم.. رونالدو على رادار برشلونة

ربما يشهد الميركاتو الصيفي الحالي مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلان انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم.

 

وكان رونالدو طلب بشكل مفاجئ من إدارة مانشستر يونايتد السماح له بالرحيل عن ملعب (أولد ترافورد) إذا ما وصله عرض مناسب بشأنه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وبحسب صحيفة (تايمز) البريطانية، فإن طلب رونالدو (37 عاما) يأتي بعد تفكير عميق بأنه لا يستطيع اللعب في موسم واحد خارج دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه يعتقد بأن لديه 3 أو 4 سنوات متبقية له في المستوى العالي بكرة القدم ويود أن يقضيها في نادٍ يستطيع من خلاله إضافة إنجازات له وللفريق الذي سيلعب فيه.

 

وفي الوقت الذي يبحث فيه رونالدو عن فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا، كان خوان لابورتا، رئيس برشلونة، يعقد جلسة عشاء عمل مع خورخي مينديز وكيل اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، وذلك لبحث ضم نجوم آخرين يتقدمهم البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

ولكن صحيفة “آس” الإسبانية ذكرت أن مسألة انضمام رونالدو إلى برشلونة طرحت بصورة قوية خلال اجتماع لابورتا مع مينديز، والذي كان مساء اليوم الإثنين.

 

وبحسب الصحيفة المدريدية، فإن لابورتا فكر في استقدام رونالدو خلال صيف 2021، لكن ظروف النادي الكتالوني الاقتصادية الصعبة في ذلك الوقت، جعلته يتراجع عن الفكرة، لكن الوضع الآن مختلف بفضل الحوافز الاقتصادية الكبيرة التي أقرتها إدارة النادي الكتالوني.

 

ويبدو أن تسريب طرح اسم رونالدو على طاولة اجتماع رئيس برشلونة مع وكيل اللاعب، هدفه أيضا إيصال رسالة إلى بايرن ميونخ الألماني، المتعنت في مسألة بيع هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لصالح البارسا هذا الصيف.

 

الهدف من الرسالة، هو أن برشلونة لن يتوقف عند ليفاندوفسكي وأن البديل جاهز له، خاصة لو كان لاعب بقيمة رونالدو، مع الأخذ في الاعتبار أن مانشستر يونايتد قد يرحب بفكرة رحيل (صاروخ ماديرا) صوب البارسا، كونه ليس منافسا مباشرا له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

يذكر أن رونالدو، اللاعب السابق في صفوف ريال مدريد الإسباني، احتل صدارة ترتيب هدافي مانشستر يونايتد في الموسم المنصرم برصيد 24 هدفا في كل البطولات.