الدوري الإسباني

كريم بنزيما يقود ريال مدريد لفوز ساحق على بلد الوليد

قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريق ريال مدريد لفوز ساحق على ضيفه بلد الوليد 6-صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة ال27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وسجل رودريجو الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 22، قبل أن يضيف كريم بنزيما ثلاثة أهداف (هاتريك)  في الدقائق 29 و32 و36.

 

وفي الدقيقة 72 سجل ماركو أسينسيو الهدف الخامس للريال، فيما اختتم لوكاس فاسكيز سداسية فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بفارق 12 نقطة خلف برشلونة متصدر الترتيب.

 

على الجانب الأخر، تجمد رصيد بلد الوليد عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.

 

وبدأت المباراة بمحاولات من جانب بلد الوليد، الذي أراد أن يكسر رهبة المنافس ،وشن عدة هجمات على مرمى البلجيكي تيبو كورتوا حارس الريال.

 

وفي الدقيقة الثامنة سدد روكي ميسا لاعب بلد الوليد كرة داخل منطقة الجزاء ،لكن القائم الأيسر لمرمى كورتوا تصدى لها.

 

وبعد ذلك بدقيقتين، لعب الظهير الأيسر لبلد الوليد لوكا روزا كرة عرضية للمهاجم سيرخيو ليون، لكن الأخير سدد كرة مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى كورتوا.

 

وبمرور الوقت نجح ريال مدريد في السيطرة على مجريات المباراة ،واستحوذ على الكرة وحاول تهديد مرمى بلد الوليد من خلال فينسيوس وكريم بنزيما، لكن محاولات الثنائي لم تكن كافية.

 

وفي الدقيقة 22 نجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الأول عن طريق رودريجو جوس مستفيدا من تمريرة ماركو أسينسيو، ليسدد الكرة على يمين المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

وحاول بنزيما تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعد عرضية من صاحب الهدف رودريجو، حيث تسلم الكرة ببراعة وسدد كرة قوية تصدى لها حارس بلد الوليد سيرخيو أسينخو.

 

وفي الدقيقة 29 نجح بنزيما في إضافة الهدف الثاني بعدما تلقى كرة عرضية من فينسيوس، ليحولها بضربة رأس في شباك أسينخو.

 

وواصل ريال مدريد ضغطه ونجح في إضافة الهدف الثالث عن طريق بنزيما، الذي تلقى تمريرة من فينسيوس، وانطلق بها وسط دفاع بلد الوليد ليسدد كرة قوية هزت شباك الحارس أسينخو في الدقيقة 32

 

ولم يتوقف تألق بنزيما عند ذلك الحد، حيث أضاف الهدف الرابع من كرة مقصية رائعة، مستفيدا من عرضية رودريجو،في الدقيقة 36.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 4 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد تفوقه على منافسه، ورغم التغييرات العديدة في صفوف بلد الوليد، إلا أن ذلك لم يسفر عن جديد.

 

وأضاع رودريجو مهاجم ريال مدريد فرصة تسجيل الهدف الخامس، حينما سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى بلد الوليد في الدقيقة 62.

 

وواصل رودريجو محاولاته وسجل هدفا ألغاه الحكم في الدقيقة 66 بداعي وجود لمسة يد.

 

وفي الدقيقة 72 سجل ريال مدريد الهدف الخامس عن طريق ماركو أسينسيو، الذي استفاد من تمريرة رودريجو ليضع الكرة في شباك  أسينخو.

 

ونجح الريال في إضافة الهدف السادس، حيث استغل البديل إدين هازارد تمريرة خاطئة من حارس مرمى بلد الوليد، ليمرر الكرة لفاسكيز الذي سدد الكرة في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريال 6-صفر.