الدوري الإسباني

لامين يامال يحسم أمره بشأن تمثيل إسبانيا أو المغرب رسميا

حسم النجم الواعد لامين يامال، لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، أمره بشكل رسميا بشأن تمثيل أي من منتخبي إسبانيا أو المغرب.

 

ونجح منتخب إسبانيا لكرة القدم في الفوز بخدمات الموهبة الشاب لامين يامال، النجم الصاعد في الفريق الكتالوني بشكل رسمي.

 

وأعلن المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، استدعاء لامين يامال، البالغ من العمر 16 عاما، لمعسكر “لاروخا” في الشهر الحالي.

 

استدعاء لامين يامال رسميا لمعسكر إسبانيا خلال شهر سبتمبر الجاري، يعني انتهاء فرص المنتخب المغربي رسميا في الظفر بخدماته.

 

ونقلت شبكة (روسيا اليوم) عن صحيفة “سبورت” الكتالونية أن يامال اختار تمثيل إسبانيا، بسبب ثقته في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فضلا عن تمثيله مختلف الفئات السنية الشابة لـ”لافوريا روخا” سابقا.

 

نتائج قرعة الدوري الاوروبي 2023-2024

 

ويأتي اختيار اللاعب الصاعد لتمثيل إسبانيا، رغم محاولات، فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ومدرب “أسود الأطلس”، وليد الركراكي، إقناع يامال وعائلته بتمثيل المغرب على حساب “لافوريا روخا”.

 

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك بشكل أساسي مع فريق برشلونة في التاريخ، وأصغر لاعب أساسي في تاريخ الدوري الإسباني بالقرن الحالي.

 

فضلا عن ذلك، بات يامال أصغر لاعب بالقرن الحالي يقوم بصناعة هدف في الدوري الإسباني.

 

ويلعب منتخب إسبانيا مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا “يورو 2024” خلال شهر سبتمبر الحالي، حيث سيواجه جورجيا يوم 8 سبتمبر، ثم أمام قبرص في 12 من نفس الشهر.

 

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة خلف النرويج الثالثة وجورجيا الوصيفة، بينما تحتل اسكتلندا الصدارة برصيد 12 نقطة.