اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

ليدز يونايتد يقسو على تشيلسي في البريميرليج

تلقى فريق تشيلسي الهزيمة الأولى له في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تغلب عليه ليدز يونايتد 3-صفر اليوم الأحد في الجولة الثالثة من البريميرليج.

 

وكان تشيلسي الذي يدربه توماس توخيل، قد استهل مشواره في الموسم بالفوز على إيفرتون 1-صفر ثم تعادل في الجولة الثانية مع توتنهام 2-2، قبل أن يخسر بثلاثية على ملعب ليدز يونايتد.

 

وسجل الأهداف الثلاثة لليدز يونايتد، برندن آرونسون ورودريغو وجاك هاريسون في الدقائق 33 و37 و69 .

 

وشهدت الدقيقة 84 من المباراة طرد كاليدو كوليبالي من صفوف تشيلسي لحصوله على الإنذار الثاني.

 

وتوقف رصيد تشيلسي بذلك عند النقطة الرابعة في المركز الـ 12 بينما رفع ليدز يونايتد رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

بدأ تشيلسي المباراة بقوة، بعدما تلاعب رحيم سترلينج بدفاع ليدز يونايتد داخل منطقة الجزاء بالدقيقة الأولى، قبل أن يسدد كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

وأتى الرد من ليدز في الدقيقة الثالثة، من خلال تسديدة عبر جيمس من على حدود المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى، وتبعه هاريسون بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة، أمسك بها ميندي بنجاح.

 

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21، بتوغل من مونت حتى وصل إلى منطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية، أبعدها ميلييه بصعوبة إلى ركلة ركنية.

 

وحاول رودريجو مباغتة ميندي، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 32، إلا أن الحارس السنغالي أمسك بها.

 

وافتتح ليدز التسجيل في الدقيقة 33، بعد خطأ فادح من ميندي الذي حاول مراغة أرونسون، ليفتك الأخير الكرة ويسجلها بسهولة في الشباك.

 

وسرعان ما أضاف ليدز الهدف الثاني في الدقيقة 37، بارتقاء من رودريجو لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية متقنة سكنت شباك ميندي.

 

وبحث تشيلسي عن تقليص الفارق في الدقيقة 40، بعدما أرسل لوفتيس تشيك عرضية أرضية لكوكوريلا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة أرضية مباشرة مرت إلى جوار القائم.

 

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف تشيلسي من محاولاته الهجومية في محاولة لتقليص الفارق، في المقابل تراجع ليدز لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي تشيلسي والحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

ورغم المحاولات المتتالية من الفريقين إلا أنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 69 والتي شهدت تسجيل ليدز للهدف الثالث من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها رودريجو بقدمة إلى جاك هاريسون الذي قابلها بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

 

وبعد الهدف حاول تشيلسي تسجيل هدف حفظ ماء الوجه وتوالت محاولاته الهجومية ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لفريق ليدز.

 

وشهدت الدقيقة 84 إشهار الحكم للبطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه كاليدو كوليبالي مدافعي تشيلسي بعدما قام بعرقلة جو جيلهاردت.

 

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليدز يونايتد 3-صفر.

 

 

كلوب يرفض تأجيل مواجهة مانشستر يونايتد بشكل قاطع

 

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم في الجولة نفسها، تغلب برايتون على مضيفه وست هام يونايتد 2-صفر.

 

وسجل هدفي  برايتون ، أليكسيس ماك أليستير ولياندرو تروسارد في الدقيقتين 22 و66 .

 

وارتفع رصيد برايتون بذلك إلى 7 نقاط فيي المركز الرابع بينما ظل رصيد وست هام بدون رصيد من النقاط.