اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يتعرض للكبوة الثانية في البريميرليج

تعرض ليفربول للكبوة الثانية على التوالي في بداية مشواره بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتعادل على ملعبه أمام كريستال بالاس 1-1 اليوم الاثنين في ختام الجولة الثانية من البريميرليج.

 

وكان ليفربول قد استهل مشواره في الدوري الممتاز بالتعادل مع فولهام 2-2 يوم السبت من الأسبوع الماضي، ليحصد بذلك نقطتين فقط من أول مباراتين له بالموسم.

 

وسيكون على الريدز التعافي ورفع المعنويات في الوقت المناسب قبل المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد يوم الاثنين المقبل في الجولة الثالثة من البريميرليج، والتي يسعة من خلالها مان يونايتد أيضا لرد اعتباره بعد هزيمتيه أمام برايتون 1-2 وأمام برينتفورد صفر-4 .

 

وتقدم كريستال بالاس على ملعب “أنفيلد” بهدف سجله ويلفريد زاها في الدقيقة 32 ثم تعادل ليفربول عن طريق لويس دياز في الدقيقة 61 ، بعد أن شهدت المباراة طرد زميله داروين نونيز في الدقيقة 57 .

 

ودفع يورجن كلوب المدير الفني للريدز بتشكيلة أساسية ضمت الحارس أليسون وترينت الكسندر أرنولد وناثانيال فيليبس  وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون  وهارفي إليوت وفابينهو وجيمس ميلنر ومحمد صلاح وداروين نونيز  ولويس دياز.

 

وبعد التأخر بهدف، تلقى ليفربول صدمة عندما طرد مهاجمه داروين نونيز ببطاقة حمراء مباشرة.

 

جاء طرد نونيز بسبب الاعتداء على أنديرسن مدافع كريستال بالاس بدون كرة، ما دفع الحكام لإشهار البطاقة الحمراء مباشرة.

 

وتعد هذه المباراة هي الأولى لنونيز على ملعب أنفيلد، بقميص ليفربول، بعد انتقاله له هذا الصيف، قادما من بنفيكا البرتغالي.

 

وهدد ليفربول مرمى ضيفه كريستال بالاس مبكرا في الدقيقة الأولى، عندما أرسل ألكسندر أرنولد عرضية من الناحية اليمنى، حاول الحارس جوايتا إبعادها، لكن جيمس ميلنر وصل إليها قبله وتابعها فوق المرمى.

 

وارتدت تسديدة إليوت من دفاع بالاس في الدقيقة الخامسة، قبل أن يرسل أرنولد كرة جديدة من الناحية اليمنى، تابعها نونيز عند القائم البعيد بعيدا المرمى رغم وقوفه في مكان مريح في الدقيقة الثامنة.

 

وجاء الدور على محمد صلاح ليهدر فرصة لصاحب الأرض في الدقيقة 22، عندما تابع تمريرة ترينت ألكسندر أرنولد بجانب القائم.

 

وتابع ميلنر تمريرة صلاح بسهولة بين يدي جوايتا في الدقيقة 26، وعاد محمد صلاح ليتابع برأسه عرضية من أرنولد في مكان قريب من الحارس الذي سيطر عليها في الدقيقة 30.

 

وعلى عكس المجربات، افتتح الفريق الضيف التسجيل في الدقيقة 32، عندما مرر إيزي كرة بينية، كسر من خلالها زاها مصيدة التسلل، ليتقدم بالكرة ويضعها زاحفة نحو القائم البعيد لمرمى الحارس أليسون بيكر.

 

وجرب نونيز حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بجانب المرمى في الدقيقة 36، ورد عليه دوكوري بعد دقيقتين، بتسديدة نحو المدرجات.

 

وكاد زاها يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 41، عندما انفرد مجددا بأليسون الذي ضيق عليه الزاوية هذه المرة، ليحرمه من التسجيل.

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أضاع ليفربول فرصة التعادل في الدقيقة 48، عندما وجه محمد صلاح تمريرة مميزة لنونيز الذي هم بالتسديد، لكن المدافع وارد رمى بنفسه أمام محاولة المهاجم الأوروجوياني.

 

ومرة أخرى، قابل دياز تمريرة جديدة من صلاح، قبل أن يسدد عاليا في الدقيقة 56، وبعدها بدقيقة واحدة، حصل نونيز على البطاقة الحمراء.

 

ورغم النقص العددي، تمكن الليفر أخيرا من تحقيق التعادل في الدقيقة 61، عندما تلقى دياز تمريرة ميلنر في الناحية اليسرى، قبل أن ينطلق بالكرة ويراوغ ثم يسدد كرة عانقت الشباك.

 

وأجرى كلوب 3 تبديلات دفعة واحدة، أشرك من خلالها جوردان هندرسون وجو جوميز وكوستاس تسيميكاس، مكان ميلنر وفيليبس وروبرتسون.

 

وحصل ألكسندر أرنولد على الكرة في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة بعيدا عن القائم القريب في الدقيقة 70.

 

واستعرض ليفربول إصرارا على الفوز، ووصلت الكرة إلى صلاح على حافة منطقة الجزاء، ليسددها بجانب القائم في الدقيقة 87، وفي الدقيقة الأخيرة مرت محاولة بديل ليفربول فابيو كارفاليو بالطريقة ذاتها بجانب المرمى لتنتهي مباراة ليفربول وكريستال بالاس بالتعادل 1-1 .

 

بيان الاتحاد الإنجليزي حول المشادة بين مدربي تشيلسي وتوتنهام