اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزي

ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

استعاد فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه بيرنلي 3 /1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين.

 

وكان مانشستر سيتي صعد إلى الصدارة لساعات قليلة بعد فوزه في وقت سابق اليوم على ضيفه إيفرتون 2 /صفر.

 

وفي باقي المباريات فاز توتنهام  على ضيفه برايتون 2 / 1 وشيفيلد يونايتد على مضيفه لوتون تاون 3 /1 وبرينتفورد على مضيفه وولفرهامبتون 2 /صفر وفولهام على ضيفه بورنموث 3 /1 .

 

وصعد ليفربول إلى الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف.

 

وعلى ملعب أنفيلد، انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله حيث تقدم البرتغالي ديوجو جوتا بهدف لليفربول في الدقيقة 31 لكن الايرلندي دارا أوشي أدرك التعادل لبيرنلي في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني أضاف الكولومبي لويس دياز ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 52 ثم أكمل الأوروجوياني داروين نونيز الثلاثية في الدقيقة 79.

 

هالاند يقود مانشستر لاعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي

 

وكان بيرنلي قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 بعد مجهود فردي رائع من زكي العمدوني ، الذي اخترق منطقة جزاء ليفربول وسدد كرة قوية لكن الحارس كاومين كيلير وقف له بالمرصاد.

 

وجاء رد ليفربول سريعا عبر تسديدة قوية لترينت ألكسندر ارنولد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة من فوق مرمى بيرنلي.

 

وتقدم ليفربول بهدف في الدقيقة 31 عن طريق جوتا بضربة رأس قوية مستغلا ضربة ركنية نفذها ترينت ارنولد بشكل متقن.

 

وكاد لويس دياز أن يضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 38 بعد انطلاقة سريعة من جانب ديوجو جوتا، أنهاها بتمريرة ذكية إلى دياز داخل منطقة الجزاء ليسدد المهاجم الكولومبي كرة قوية لكن الحارس جيمس ترافورد تصدى له ببراعة.

 

وفي الثواني الأخيرة للشوط الأول أدرك بيرنلي التعادل بواسطة دارا أوشي من ضربة رأس بعد تلقيه عرضية رائعة من جوش براونهيل.

 

وبعد مضي ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف دياز الهدف الثاني لليفربول بعد هجمة سريعة ومجموعة من التمريرات، انتهت عند هارفي إليوت الذي أرسل عرضية متقنة قابلها زميله الكولومبي برأسه إلى داخل الشباك.

 

وضاعت فرصة هدف محقق لبيرنلي في الدقيقة 64 بعد مجهود فردي رائع من ديفيد فوفانا ، الذي اخترق دفاعات ليفربول وانفرد بالمرمى ثم سدد كرة قوية لكن تصدى لها الحارس كاومين كيلير ببراعة.

 

وبعد ثلاث دقائق فقط ضاعت فرصة أخرى محققة لبيرنلي عن طريق ديفيد فوفانا الذي انفرد تماما بمرمى ليفربول وسدد كرة قوية لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

 

وقبل 11 دقيقة من النهاية سجل نونيز الهدف الثالث لليفربول بعد ضربة ركنية نفذها أندرو روبيرتسون ووصلت الكرة إلى هارفي إليوت الذي أرسل تمريرة متقنة قابلها مهاجم منتخب أوروجواي برأسه إلى داخل الشباك.

 

وعلى ملعب كرافين كوتاج، تقدم فولهام بهدفين في الشوط الأول عن طريق بوبي ريد ورودريجو مونيز في الدقيقتين الخامسة و36

 

وفي الشوط الثاني رد ماركوس سينيسي بهدف لبورنموث في الدقيقة 50 لكن بعدها بدقيقتين فقط أضاف رودريجو مونيز الهدف الثاني له والثالث لفولهام.

 

ورفع فولهام رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطتين عن بورنموث صاحب المركز الثالث عشر.

 

وعلى ملعب كينلورث رود، أنهى شيفيلد شوط المباراة الأول متقدما بهدفين دون رد عن طريق كاميرون ارتشر وجيمس ميكاتي (ضربة جزاء) في الدقيقتين 30 و36.

 

وفي الشوط الثاني رد كارلتون موريس بهدف للوتون تاون من ضربة جزاء في الدقيقة 52 لكن فينيسيوس سوزا سجل الهدف الثالث لشيفيلد في الدقيقة 72.

 

ورفع شيفيلد رصيده إلى 13 نقطة لكنه ظل في المركز الأخير، وتوقف رصيد لوتون تاون عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.

 

وعلى ملعب توتنهام، تقدم باسكال جروز  بهدف لبرايتون من ضربة جزاء في الدقيقة 17 ثم أدرك السنغالي باب سار التعادل لتوتنهام في الدقيقة 61، وتقمص الويلزي بيرنان جونسون دور البطولة وخطف هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

 

ورفع توتنهام رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد برايتون عند 35 نقطة في المركز الثامن.

 

وعلى ملعب مولينو حسم برينتفورد فوزه على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين حملا توقيع كريستيان نورجارد وايفان توني في الدقيقتين 35 و77.

 

ورفع برينتفورد رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد وولفرهامبتون عند 32 نقطة في المركز العاشر.