اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يواجه أول أزمة بعد التجديد لصلاح

يعاني فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم من أزمة حقيقية بعد ساعات قليلة من إعلانه تجديد عقد النجم الدولي المصري محمد صلاح حتى عام 2025.

 

وبعد مفاوضات استمرت عدة أشهر، جدد صلاح (30 عاما) عقده مع ليفربول أمس الجمعة، براتب أسبوعي بلغ 350 ألف جنيه إسترليني، وفقا لتقارير إخبارية، ليصبح اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي العريق.

 

ورجحت تقارير إعلامية بريطانية أن لاعب الوسط المدافع الدولي الغيني نابي كيتا، الذي يبلغ من العمر 27 عاما، ربما يرحل عن ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

 

وأعلن موقع (سبورت بايبل) أن كيتا، الذي وصفه الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بـ”أحد أفضل لاعبي خط الوسط على الإطلاق”، يبحث عن مخرج لمغادرة النادي الأحمر، بعدما كافح من أجل إثبات مكانته في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إليه عام 2018.

 

وذكر المصدر ذاته أن كيتا ربما ينضم هذا الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة تبادل محتملة مع اللاعب الفرنسي أدريان رابيو.

 

وأضاف: “رغم هذه التقارير إلا أن اللاعبين مختلفان كثيرا، حيث أن كيتا لاعب ذو عقلية هجومية، في حين أن رابيو يميل إلى البقاء في الدفاع”.

 

من جهته، كشف موقع “ليبيرو” أن ليفربول يرغب في تجديد عقد لاعبه كيتا، لكن الأخير “رفض ذلك”، مما يعني إمكانية بيعه خلال هذا الميركاتو أو مغادرته مجانا عند انتهاء عقده الصيف المقبل.

 

يشار إلى أن كيتا مرشح لنيل لقب أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022، وهي الجائزة التي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم 21 يوليو القادم خلال حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في المغرب.