اخبار كرة القدمكأس العالم

مانشيني: فكرت في الرحيل عن الأزوري.. وأتعهد بالحصول على كأس العالم

يعتقد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، أنه سيقود بلاده لتحقيق لقب كأس العالم ذات مرة.

 

يأتي ذلك، بعد أشهر قليلة من فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لنهائيات كأس العالم المقررة في قطر هذا العام، عقب الخسارة أمام مقدونيا الشمالية، في نصف نهائي الملحق للتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

 

وقال مانشيني، في تصريحات أبرزها موقع “فوتبول إيطاليا”، اليوم الاثنين “منذ أن أصبحت مديرا فنيا للمنتخب الأزوري، كان لدي هدف، الفوز ببطولة اليورو وكأس العالم”.

 

وأضاف: “قبل عام، عندما حققنا لقب اليورو، قلت لنفسي (سأفوز بالكأس الأخرى)، كنت أفكر في كأس العالم هذه، لكن من الواضح أن هذا ليس هو الحال. لكنني ما زلت أعتقد أننا سنفوز بواحدة”.

 

واعترف مانشيني أنه فكر في التنحي عن منصبه عقب التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، مضيفا: “وجدت نفسي في موقف صعب، فكرت في الأمر بعد فترة وجيزة من نهائي ويمبلي، ولكن كان هناك كأس العالم بعد أكثر من عام بقليل”.

 

وبسؤاله عما إذا كان يشعر أن فوز إيطاليا بلقب أمم أوروبا كان مفاجئا، قال مانشيني: “لقد حققنا معجزة، ولكن ليس فقط في بطولة اليورو تلك، لكن في 3 أعوام ونصف العام حيث لعبنا على مستوى أعلى”.

 

واختتم مانشيني حديثه قائلا: “يحدث أنك تفوز بالبطولة لأن كل شيء يسير من أجلك في ذلك الشهر، ولكن لم يكن هذا هو الحال معنا، كانت هناك رحلة كبيرة قبل اليورو، والعديد من المباريات المهمة، وليس 7 مواجهات فقط”.