اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبامحمد صلاح

مباراة أرسنال ضد ليفربول ــ صلاح يستهدف تحطيم (المدفعجية)

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لاستعادة كبريائه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

ويلتقي ليفربول مع مضيفه أرسنال، في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، في قمة مباريات المرحلة العاشرة للمسابقة.

 

ويعاني ليفربول من بداية متعثرة للغاية في مسيرته بالبريميرليج هذا الموسم، حيث يحتل المركز التاسع حاليا في جدول ترتيب البطولة برصيد 10 نقاط من 7 لقاءات، مبتعدا بفارق 11 نقطة خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض 8 لقاءات.

 

واكتفى ليفربول بتحقيق انتصارين فقط في مسيرته بالبطولة هذا الموسم، مقابل 4 تعادلات وخسارة وحيدة، في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق الموسم، وسقط في فخ التعادل خلال مباراتيه الأخيرتين ضد مضيفه إيفرتون وضيفه برايتون، مواصلا ابتعاده عن سباق المنافسة على صدارة البطولة، التي غاب لقبها عن خزائنه في الموسمين الماضيين.

 

ويرغب صلاح في استعادة بريقه من جديد في البريميرليج، بعدما اكتفى بتسجيل هدفين فقط في لقاءاته السبعة الأولى في المسابقة هذا الموسم، ليبتعد مبكرا عن سباق المنافسة على جائزة أفضل هداف في الموسم، التي توج بها 3 مرات.

 

ويبتعد اللاعب الملقب بـ(الفيراري) بفارق 12 هدفا خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتربع على صدارة قائمة هدافي البريميرليج في موسمه الأول بالبطولة.

 

ويمر صلاح بأضعف بداية تهديفية له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول بعد خوض 7 مباريات، إذ سجل الموسم الماضي 6 أهداف في تلك الفترة، و7 أهداف في نفس الفترة خلال موسم (2020- 2021)، و4 أهداف موسم (2019- 2020) و3 أهداف موسم (2018- 2019) و4 أهداف في موسمه الأول مع الفريق الأحمر (2017- 2018).

 

وعقب تسجيله هدفا من ركلة جزاء خلال فوز ليفربول 2/صفر على ضيفه جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، يأمل صلاح في مواصلة هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في مختلف المسابقات.

 

بسبب محمد صلاح ــ لاعب أرسنال يعاني من الأرق

 

ويملك (الفرعون المصري) في جعبته حاليا 5 أهداف في 11 مباراة خاضها مع ليفربول في جميع البطولات خلال الموسم الحالي، بواقع هدفين في البريميرليج ومثلهما في دوري الأبطال وهدف في مباراة الدرع الخيرية، ويستهدف الآن العودة للتهديف في الدوري الإنجليزي، بعد صيام امتد خلال اللقاءات الأربعة الأخيرة لليفربول في البطولة.

 

ويرجع آخر هدف لصلاح في الدوري الإنجليزي إلى 22 أغسطس الماضي، حينما هز شباك مانشستر يونايتد، خلال خسارة ليفربول 1/2، علما بأنه سجل هدفا خلال تعادل الفريق 2/2 مع فولهام في الجولة الأولى للمسابقة.

 

ويسعى صلاح لمواصلة هوايته في زيارة مرمى أرسنال في البريميرليج، بعدما غاب عن التسجيل في لقاء الفريقين الأخير بالبطولة الموسم الماضي، الذي انتهى بفوز فريق المدرب الألماني يورجن كلوب 2/صفر على ملعب (الإمارات)، معقل الفريق اللندني، الذي يستضيف لقاء اليوم.

 

ولدى (مو) سجلًا مميزًا أمام أرسنال بالدوري الإنجليزي، فمنذ انضمامه لليفربول، لم تغب أهداف (الملك المصري) عن شباك فريق (المدفعجية) في أي موسم.

 

وأحرز صلاح 8 أهداف في 13 مباراة لعبها ضد أرسنال في جميع البطولات، لكن مهمة فريقه ستكون صعبة بكل تأكيد في اجتياز عقبة الفريق المضيف، الذي استعاد كثيرا من بريقه في الموسم الحالي.

 

ويقدم أرسنال، الساعي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ موسم 2003/2004، أداء استثنائيا في الموسم الحالي، بعدما حقق 7 انتصارات وتلقى خسارة وحيدة في مبارياته الثماني الأولى بالمسابقة، ليتصدر البطولة برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، قبل انطلاق فعاليات المرحلة العاشرة أمس السبت.

 

صلاح أمام أرسنال

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
13 8 2 3 8 4

لقاءات ليفربول وأرسنال بكل المنافسات

عدد المباريات فوز ليفربول فوز أرسنال التعادل
237 94 81 62