الدوري الإسباني

مباراة أوساسونا ضد برشلونة ــ الكتالوني يتحدى النقص العددي ويحلق في صدارة الدوري الإسباني

انتهت مباراة أوساسونا ضد برشلونة، بفوز ملحمي للفريق الكتالوني، الذي تحدى النقص العددي الذي عانى منه وقلب الطاولة على منافسه.

 

وقلب برشلونة تأخره بهدف نظيف أمام أوساسونا، ليفوز عليه 2/1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

 

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي في الليجا، رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة من 14 مباراة، متفوقا بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي خاض 13 لقاء.

 

في المقابل، توقف رصيد أوساسونا، الذي تكبد خسارته الخامسة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 7 انتصارات وتعادلين، عند 23 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 

وتقدم أوساسونا بهدف مبكر عن طريق ديفيد جارسيا في الدقيقة السادسة، قبل أن تزداد الأمور صعوبة على برشلونة، عقب طرد نجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 31، لحصوله على الإنذار الثاني.

 

وتضاعفت معاناة برشلونة من جديد عقب طرد مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

ورغم النقص العددي، تمكن برشلونة من إدراك التعادل، عقب تسجيل بيدري الهدف الأول للفريق الكتالوني في الدقيقة 48.

 

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 1/1، خطف برشلونة النقاط الثلاث، بعدما أحرز نجمه البرازيلي رافينيا الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليحافظ الفريق الكتالوني على سلسلة انتصاراته في الليجا منذ خسارته 1/3 في الكلاسيكو أمام مضيفه ريال مدريد.