دوري أبطال أفريقياالدوري المصري

مباراة الاهلي والمريخ .. المارد الأحمر ينعش أماله في دوري الابطال

انتهت مباراة الاهلي والمريخ التي أقيمت اليوم السبت على ملعب استاد السلام بفوز مستحق لفريق الاهلي المصري 3-2 لينعش المارد الأحمر أماله في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي يحمل لقبها.

 

وفرض الاهلي تفوقه في بداية المباراة وتقدم بثنائية للنجم المتألق محمد شريف في الدقيقتين 3 و34 .

 

بعدها فرض المريخ حضوره في المباراة وأنعش أماله بالهدف الأول له وسجله توني إدجوماريجوي قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط الأول.

 

وأهر لاعبو الأهلي العديد من الفرص التهديفية، حتى نجح المريخ في التعادل في الدقيقة 69 عن طريق السماني الصاوي.

 

ليفربول يشدد الخناق على مانشستر سيتي في صراع قمة البريميرليج

 

لكن الاهلي المصري حصد ثمار تفوقه عندما جاء هدف الفوز للفريق في الدقيقة 76، وسجله مصطفى كرشوم لاعب المريخ عندما كان يحاول التصدي لكرة من عمرو السولية.

 

وبنهاية مباراة الاهلي والمريخ بالفوز 3 / 2 ، رفع الاهلي المصري رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع المريخ السوداني بينما ينفرد صن داونز الجنوب أفريقي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط ويحتل الهلال السوداني المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

وكان الأهلي قد استهل مبارياته في المجموعة بالتعادل مع الهلال سلبيا ثم خسر أمام ماميلودي سن داونز صفر-1 بينما تعادل المريخ مع صن داونز سلبيا ثم فاز على الهلال 2-1 .

 

وبدأ الأهلي المصري المباراة بنشاط هجومي وسجل هدفًا مبكرًا عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثالثة مستغلًا تمريرة رائعة من بيرسي تاو.

 

وحاول المريخ الرد سريعا، لكن رامي ربيعة أبعد الكرة، وأضاع الأهلي، محاولة خطيرة من محمد شريف بعد عرضية من محمد هاني، وضاعت فرصة قريبة للمريخ بتسديدة قوية من عماد السيني.

 

وسجل محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 34، من عرضية رائعة ومجهود فردي مميز من أحمد عبد القادر، ليودعها مهاجم الفريق الأحمر باقتدار في الشباك.

 

وأبعد الحارس منجد النيل، تصويبة قوية من شريف، بينما نجح المريخ في تسجيل الهدف الأول من هجمة معاكسة سريعة وخطأ دفاعي للأهلي، استغله رمضان عجب ومرر إلى توني أدجوماريجوي ليهز الشباك في الدقيقة 43.

 

وشهد الشوط الثاني، محاولات المريخ للوصول إلى مرمى الأهلي من كرة عرضية أخطأها علي معلول، ولم يستغلها رمضان عجب.

 

وأبعد محمد عبد المنعم، كرة سريعة للمريخ، وضاعت محاولة مع سقوط شريف في منطقة الجزاء.

 

وأشرك بيتسو موسيماني مدرب الأهلي حسين الشحات وطاهر محمد طاهر بدلا من أحمد عبد القادر وبيرسي تاو.

 

وسجل المريخ، هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق السماني الصاوي الذي استغل تمريرة في عمق الدفاع الأحمر، وسدد في مرمى محمد الشناوي.

 

وفي الدقيقة 76 ، جاء الهدف الثالث للأهلي إثر مجهود فردي رائع من عمرو السولية الذي سدد كرة حولها مصطفى كرشوم بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76، ولم يظهر المريخ السوداني الحدة الهجومية الكافية للتسجيل في الدقائق المتبقية لتنتهي مباراة الاهلي ضد المريخ بفوز الأهلي المصري 3-2.