الدوري الإسباني

مباراة برشلونة ضد ألميريا ــ (الكتالوني) يعتلي صدارة الدوري الإسباني مؤقتا في وداع بيكيه

انتهت مباراة برشلونة ضد ألميريا في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز مستحق للفريق الكتالوني.

 

وارتقى برشلونة لقمة جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا، عقب انتصاره الثمين 2/صفر على ضيفه ألميريا، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب (كامب نو)، اليوم السبت، في المرحلة الثالثة عشر للمسابقة.

 

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق فوزه الحادي عشر في البطولة هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد وخسارة وحيدة، إلى 34 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي ربما يستعيد القمة حال فوزه على مضيفه رايو فايكانو، بعد غد الاثنين، بنفس المرحلة.

 

في المقابل، توقف رصيد ألميريا، الذي تكبد خسارته الثامنة في المسابقة في الموسم الحالي، مقابل 4 انتصارات وتعادل وحيد، عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وأضاع برشلونة فرصة التقدم في النتيجة مبكرا، بعدما أهدر نجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

وكثف برشلونة من هجماته خلال الشوط الثاني، ليحرز جناحه الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي الهدف الأول في الدقيقة 48، فيما أضاف زميله الهولندي فرينكي دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 62.

 

وشهدت المباراة الظهور الأخير للنجم الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، الذي قرر اعتزال كرة القدم، معلنا أن مباراة برشلونة ضد ألميريا كانت الأخيرة في مسيرته الرياضية الحافلة.

 

وتواجد جيرارد في القائمة الأساسية لبرشلونة في المباراة، قبل أن يخرج من المستطيل الأخير في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.