اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

مباراة تشيلسي ضد ميلان ــ صراع متكافيء بين (البلوز) و(أبناء بيولي) في دوري الأبطال

سيكون ملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل غدا الأربعاء وذلك في مباراة تشيلسي ضد ميلان، ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الخامسة التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين ريد بول سالزبورج النمساوي وضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

 

ويتربع ميلان الإيطالي، الذي يحتل المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية تتويجا بدوري الأبطال عبر التاريخ خلف ريال مدريد برصيد 7 ألقاب، على صدارة المجموعة بأربع نقاط، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه دينامو زغرب، فيما يحتل ريد بول المركز الثالث برصيد نقطتين، ويقبع تشيلسي الإنجليزي في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

 

ولا بديل أمام تشيلسي، الذي توج باللقب عامي 2012 و2021، سوى حصد النقاط الثلاث على حساب ميلان، لاسيما وأن المباراة ستقام على ملعبه وأمام جماهيره المتعطشة لإصلاح مسار الفريق الأزرق في المجموعة، حيث عجز عن تحقيق أي فوز حتى الآن بعد خسارته صفر/1 أمام مضيفه دينامو زغرب بالجولة الأولى، وتعادله 1/1 مع ضيفه ريد بول في الجولة الماضية.

 

مارسيليا يحقق أول انتصار له في دوري أبطال أوروبا

 

واكتسب تشيلسي بعضا من الثقة قبل لقائه الأوروبي الهام، بعدما حقق فوزا ثمينا 2/1 على مضيفه كريستال بالاس في لقائه الأخير بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي، حيث يطمح مدربه الجديد جراهام بوتر، الذي تولى المسؤولية خلفا للألماني توماس توخيل، لاستثمار هذا الانتصار على الصعيد القاري.

 

في المقابل، يطمح ميلان، بقيادة مديره الفني ستيفانو بيولي، للخروج بنتيجة إيجابية من لندن، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره، حيث يدرك لاعبوه أن تجنب الخسارة اليوم سوف يسهل بشكل كبير من مهمته نحو التأهل للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال.

 

وبعدما استهل مشواره بالتعادل 1/1 مع مضيفه ريد بول في الجولة الأولى للمجموعة، استعاد ميلان اتزانه سريعا بعدما حقق فوزا مستحقا 3/1 على مضيفه دينامو زغرب في الجولة الثانية، حيث يرغب لاعبو الفريق اللومباردي، الباحث عن التتويج بالبطولة القارية الغائبة عن خزائنه منذ عام 2007، في البناء على هذا الفوز خلال لقاء الليلة.

 

وتعد هذه هي المباراة الثالثة بين تشيلسي وميلان في دوري الأبطال، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات أيضا بنسخة المسابقة موسم 1999/2000، حيث تعادلا بدون أهداف في إنجلترا، قبل أن يتعادلا أيضا 1/1 على ملعب (سان سيرو) في مدينة ميلانو الإيطالية.