الدوري الإسبانيكأس العالم للأندية

مباراة ريال مايوركا ضد ريال مدريد ــ النيران الصديقة تسقط (الملكي) قبل مواجهة الأهلي

انتهت مباراة ريال مايوركا ضد ريال مدريد في المباراة التي أقيمت بينهما بالدوري الإسباني بخسارة مفاجئة للفريق الملكي الذي أثار قلق جماهيره قبل خوضه منافسات كأس العالم للأندية.

 

وفي البروفة الأخيرة له قبل مواجهة النادي الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في المغرب، تلقى ريال مدريد لطمة قوية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب خسارته صفر/1 أمام مضيفه ريال مايوركا، في المرحلة الـ20 للمسابقة اليوم الأحد.

 

وتأثر الريال بغياب العديد من عناصره الأساسية في المباراة بسبب الإصابة، التي حرمت الفريق من خدمات نجمه الفرنسي الدولي كريم بنزيمة، وكذلك إيدين هازارد وإيدير ميليتاو ولوكاس فاسكيز وفيرلان ميندي.

 

كما تعرض الفريق الملكي لضربة موجعة أخرى قبل اللقاء بإصابة حارس مرماه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تعرض لإصابة عضلية خلال فترة الإحماء قبل المباراة التي غاب عنها، ليثير الشكوك بشأن إمكانية خوضه لقاء الأهلي في المونديال.

 

وجاء هدف مايوركا الوحيد عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز ناتشو، لاعب الريال، هدفا عكسيا لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، قبل أن يهدر الفريق الأبيض فرصة الحصول على نقطة التعادل، بعدما أضاع نجمه ماركو أسينسيو ركلة جزاء في الدقيقة 60.

 

بتلك النتيجة، تجمد رصيد الريال، الذي تلقى خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم، عند 45 نقطة، ليظل في المركز الثاني بترتيب الليجا، في حين ارتفع رصيد مايوركا إلى 28 نقطة في المركز العاشر.

 

ويعاني الريال من النتائج المهتزة في الفترة الأخيرة، بعدما حقق 4 انتصارات فقط في لقاءاته التسعة الأخيرة بالدوري الإسباني، علما بأن فشل أيضا في حصد لقب كأس السوبر الإسباني بخسارته 1/3 أمام برشلونة في النهائي مطلع العام الجاري.

 

وكانت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية كشفت في وقت سابق، أن بنزيمة وميليتاو سيغيبان عن مباراة الريال ضد الأهلي في الدور قبل النهائي بمونديال الأندية بعد غد الأربعاء.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفحوصات الطبية التي خضع لها الثنائي مؤخرا بعد أن حصلا على راحة من التدريبات أثبتت معاناة بنزيمة من حمل زائد، فيما يعاني ميليتاو من إصابة عضلية في الساق اليمنى.

 

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن اللاعبين يمكنهما اللحاق بمباراة ريال مدريد الثانية في المونديال السبت المقبل (سواء المباراة النهائية في حال الفوز أو الترتيبية في حال الخسارة).