اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبافينيسيوس

مباراة ريال مدريد ضد شاختار ــ (الملكي) يعزز صدارته للمجموعة السادسة في دوري الأبطال

انتهت مباراة ريال مدريد ضد شاختار دونيتسك بفوز صعب للفريق الملكي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وتقدم ريال مدريد الإسباني خطوة أخرى نحو التأهل للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، بعدما تغلب 2 / 1 على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت فوزا كبيرا للايبزج الألماني 3 / 1 على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي.

 

وارتفع رصيد الريال (حامل اللقب) إلى 9 نقاط، ليحكم قبضته على الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى التي خاضها في المجموعة، فيما توقف رصيد شاختار عند 4 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني.

 

وبات لايبزج، الذي حصد أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة، في المركز الثالث، بينما تذيل سيلتيك، بطل المسابقة عام 1967، الترتيب بنقطة وحيدة.

 

ولم تعبر النتيجة الضئيلة عن سير اللقاء، حيث فرض الريال هيمنته على معظم فترات المباراة، وكان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف، لولا لجوء لاعبيه للاستعراض في الكثير من الأحيان، وكذلك سوء الحظ الذي صادف نجومه خاصة فينيسيوس جونيور، الذي أضاع عددا هائلا من الفرص المحققة، بالإضافة لبسالة أناتولي تروبين، حارس مرمى الفريق الأوكراني، الذي كان بطلا للمباراة دون منازع.

 

وافتتح البرازيلي روديجو التسجيل للريال في الدقيقة 13، قبل أن يضيف زميله ومواطنه فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 28، فيما أحرز أولكسندر زوبكوف هدف شاختار الوحيد في الدقيقة 39.

 

بهذا الفوز، واصل الريال تفوقه في مواجهاته المباشرة أمام شاختار، حيث بات هذا هو الانتصار الخامس للفريق الملكي على منافسه، الذي اكتفى بتحقيق فوزين فقط.

 

وبفوزه على شاختار، استعاد الريال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في لقائه الأخير بالدوري الإسباني بتعادله أمام ضيفه أوساسونا 1 / 1 يوم الأحد الماضي.

 

وتسبب هذا التعادل في إيقاف سلسلة انتصارات الريال، الذي فاز في جميع مبارياته التسع الأولى التي خاضها في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.