الدوري الإسباني

مباراة ريال مدريد ضد قادش ــ (الميرنجي) يعود لطريق الانتصارات

انتهت مباراة ريال مدريد ضد قادش في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز صعب للفريق الملكي، الذي عاد إلى مساره الصحيح في البطولة بعد فترة من التخبط.

 

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وحقق فوزا ثمينا 2 / 1 على ضيفه قادش، مساء الخميس، في ختام منافسات المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

 

وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي تعادل مع جيرونا وخسر من رايو فاييكانو في المرحلتين الماضيتين للبطولة، إلى 35 نقطة، في المركز الثاني بترتيب البطولة، مقلصا الفارق خلف غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر)، إلى نقطتين فقط.

 

في المقابل، توقف رصيد قادش، الذي يعاني من النتائج المهتزة بالبطولة في الموسم الحالي، عند 11 نقطة، ليظل في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

 

وافتتح إيدير ميليتاو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 40، قبل أن يضيف الألماني توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة 70، غير أن المباراة اشتعلت مجددا في اللحظات الأخيرة، بعدما قلص قادش الفارق عقب تسجيل لوكاس بيريز هدفا للفريق الضيف في الدقيقة 82.

 

بدأت مباراة ريال مدريد ضد قادش بهجوم متوقع من جانب الريال، الذي كان يرغب في تسجيل هدف مبكر يحسم به الأمور سريعا، وشهدت الدقيقة الثانية أول تسديدة في اللقاء عن طريق لاعبه أوريلين تشواميني، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

وهدد الريال مرمى قادش في الدقيقة الخامسة بتسديدة من خلال فينيسيوس جونيور من خارج منطقة الجزاء، لكن جيريمياس ليدزما، حارس مرمى الضيوف، كان لها بالمرصاد، أعقبها تسديدة من لوكا مودريتش في الدقيقة التاسعة، مرت بعيدة عن المرمى.

 

حاول قادش مبادرة الريال الهجمات، وسدد ألفونسو إسبينو من خارج المنطقة في الدقيقة 12، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة، ليواصل بعدها الريال استحواذه على الكرة، ويسدد تشواميني من خارج المنطقة في الدقيقة 25، لكن تصويبته افتقدت للدقة.

 

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى أطلق فيديريكو فالفيردي قذيفة من خارج المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن، ثم سدد رودريجو من داخل المنطقة في الدقيقة 31، ذهبت لأحضان ليدزما.

 

وأسفر الضغط الهجومي المكثف للريال عن تسجيله هدفا من خلال إيدير ميليتاو في الدقيقة 40.

 

وأرسل توني كروس تمريرة عرضية من جهة اليسار حولها ميليتاو، الخال من الرقابة، بضربة رأس قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

 

حافظ الريال على نشاطه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني، وسدد لوكاس فاسكيز من داخل المنطقة في الدقيقة 47، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وسنحت أول فرصة في هذا الشوط لقادش في الدقيقة 53 عبر روبن سوبرينو، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، كان في الموعد.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، أهدر فالفيردي فرصة محققة للتسجيل لمصلحة الريال، فمن هجمة مرتدة سريعة للريال وصلت الكرة للاعب الأوروجواياني أمام المرمى وسدد الكرة ولكن ارتطمت في قدم أحد المدافعين ومرت لفوق العارضة لخارج الملعب.

 

وأضاع فاسكيز فرصة أخرى للريال في الدقيقة 61، حينما سدد من خارج المنطقة، لكن حارس قادش تصدى للكرة، ثم سدد رودريجو من داخل المنطقة تصويبة غير منضبطة ذهبت إلى ركلة مرمى في الدقيقة التالية.

 

وكاد مودريتش أن يعزز النتيجة في الدقيقة 68، حيث سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

 

وجاءت الدقيقة 70 لتشهد الهدف الثاني للريال عن طريق توني كروس، الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يسار ليدزما، وتسكن الشباك.

 

ورغم التقدم بثنائية، واصل الريال هجماته وسدد فينيسيوس من خارج المنطقة في الدقيقة 77، لكن ليدزما تصدى للكرة، قبل أن يقود اللاعب ذاته هجمة للريال في الدقيقة 79، حيث انطلق بالكرة من جهة اليسار، وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة لمودريتش أمام المرمى ولكن سددها الأخير بشكل غريب بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

 

وجاء عقاب قادش سريعا على ضياع فرصة مودريتش، بعدما سجل لوكاس بيريز هدفا للفريق الضيف في الدقيقة 82.

 

وسدد ثيو بونجوندا لاعب قادش الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها كورتوا وتابعها نيجريدو بتسديدة ثانية وتصدى لها مجددا حارس الريال، لتصل الكرة في النهاية لبيريز الذي سددها مباشرة في الشباك.

 

شدد قادش من هجماته في اللحظات الأخيرة في محاولة لخطف نقطة التعادل، وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما سدد إسبينو ضربة رأس، ذهبت فوق العارضة، لينتهي اللقاء بفوز الريال 2 / 1 على قادش.