الدوري الإسباني

مباراة فالنسيا ضد برشلونة ــ ليفاندوفسكي يقود الكتالونيين لقمة الدوري الإسباني مؤقتا

انتهت مباراة فالنسيا ضد برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز ثمين للفريق الكتالوني، الذي واصل مطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد على الصدارة.

 

وقاد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فريقه برشلونة لتحقيق الفوز 1 / صفر على مضيفه بلنسية في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وسجل ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة ليتصدر ترتيب الدوري مؤقتا  بفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي يستضيف جيرونا غدا الأحد.

 

على الجانب الأخر تجمد رصيد بلنسية عند 15 نقطة في المركز العاشر.

 

وبدأت مباراة فالنسيا ضد برشلونة بضغط من أصحاب الأرض، وسدد صامويل لينو مهاجم فالنسيا كرة على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها الحارس مارك أندريه تير شتيجن في الدقيقة 1.

 

وانفرد أنسو فاتي مهاجم برشلونة بحارس فالنسيا جيورجي، وسدد كرة تصدى لها حارس الخفافيش ببراعة في الدقيقة 13.

 

وسجل أنسو فاتي مهاجم برشلونة هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 22، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 22.

 

وسدد كوندي مدافع برشلونة كرة قوية بالرأس داخل منطقة الجزاء، مرت بعيدا عن مرمى الخفافيش في الدقيقة 38.

 

وتعرض إريك جارسيا للإصابة ولم يستطع استكمال المباراة، وقرر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، استبداله بماركوس ألونسو في الدقيقة 42.

 

وصوب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى فالنسيا في الدقيقة 44.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سجل صامويل لينو هدفا لفالنسيا في الدقيقة 50، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على ماركوس أندريه لاعب فالنسيا.

 

وصوب أنسو فاتي مهاجم برشلونة كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 54.

 

وانطلق صامويل لينو مهاجم فالنسيا وراوغ دفاع برشلونة، وسدد كرة أرضية زاحفة تصدى لها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بسهولة في الدقيقة 70.

 

واشتكى المدافع الدولي الفرنسي جوليس كوندي من إصابة في القدم اليسرى، ولم يستطع استكمال المباراة، وقرر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، استبداله بجيرارد بيكيه في الدقيقة 74.

 

وكاد ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، أن يفتتح التسجيل للبارسا في الدقيقة 83، حيث تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء، وراوغ دفاع فالنسيا قبل أن يسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الخفافيش.

 

وأهدر فيران توريس مهاجم برشلونة فرصة للتسجيل بغرابة شديدة، حيث مرر له بيدري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو بيدري الذي سدد برعونة ليهدر فرصة تسجيل الهدف الأول.

 

واقتنص البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، هدف الفوز القاتل للبارسا في الدقيقة 93، حيث تلقى كرة طولية في عمق منطقة الجزاء من زميله رافينيا ومن لمسة واحدة وضعها أسفل يسار حارس فالنسيا، ويمنح البلوجرانا النقاط الثلاث.