الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمالدوري الإسبانيمحمد صلاح

محمد صلاح.. الأسرع في الدوري الإنجليزي

بات النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، على رأس قائمة أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حاليا.

 

ويأتي ذلك بعد رحيل الألماني أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما كان نجم (البلوز) يتصدر القائمة في موسم 2021-2022.

 

كان ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حصل على خدمات روديجير قبل انطلاق الموسم الحالي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الفريق اللندني.

 

ووفقًا لآخر إحصائية أجرتها شبكة “أوبتا” للإحصائيات فإن صلاح سجل 6ر36 كيلو متر في الساعة كأقصى سرعة ممكنة له، وهو ما يجعله يتصدر قائمة أسرع لاعبي البطولة العريقة بعد رحيل روديجير الذي كان متصدرًا القائمة بـ7ر36 كم/ساعة.

 

ويتساوى مع صلاح الإسباني أداما تراوري، جناح وولفرهامبتون، العائد لفريق (الذئاب) بعد انتهاء إعارته في برشلونة الإسباني، حيث حقق نفس النسبة التي وصل لها (الفرعون المصري).

 

وجاء المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي، لاعب ليفربول أيضًا، في المركز الثاني بقائمة الأسرع في البريميرليج، حيث بلغت سرعته 2ر36 كيلو متر في الساعة.

 

في المقابل، احتل أولي واتكينز، مهاجم أستون فيلا، المركز الثالث بسرعة 1ر36  كيلو متر في الساعة، ومعه الزامبي باتسون داكا، مهاجم ليستر سيتي، بنفس السرعة.