الدوري السعودي

منتخب مالي يهزم المنتخب السعودي في البرتغال

فاز منتخب مالي على نظيره المنتخب السعودي 3-1 في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء في البرتغال.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مالي بهدفين سجلهما موسى دومبيا في الدقيقة 14 وهماري تراوري في الدقيقة 42.

 

وفي الشوط الثاني رد سالم الدوسري بهدف المنتخب السعودي في الدقيقة 58 ثم سجل لاسين سينايوكو الهدف الثالث لـ منتخب مالي في الدقيقة 71.

 

ومازال المنتخب السعودي يبحث عن فوزه الاول تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، علما بأنه تعادل في مباراته الودية الماضية أمام نيجيريا 2-2 بعد أن خسر أمام كوستاريكا 1-3 وكوريا الجنوبية صفر-1 قبلها.

 

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة الأردن يوم 21 نوفمبر المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

 

أما منتخب مالي، فسجل فوزه الثاني على التوالي وديا بعد فوزه في مباراته الماضية على أوغندا بهدف دون رد.

 

وظهر المنتخب السعودي بصورة متواضعة للغاية خلال اللقاء لاسيما في الشوط الأول الذي شهد سيطرة شبه كاملة للمنتخب المالي على مجريات الأمور، ليترجم تلك السيطرة بهدفين في الدقيقتين 14 و42 علمًا بأن الشوط ذاته شهد هدفًا لمالي تم إلغاؤه بعد العودة لتقنية الفار بداعي التسلل.

 

ودخل المدرب الإيطالي المباراة بتشكيلة مكونة من محمد العويس، علي البليهي، علي لاجامي، ياسر الشهراني، سلطان الغنام، عبدالله الخيبري، سلمان الفرج، محمد كنو، سالم الدوسري، عبدالله الحمدان وصالح الشهري.

 

وشهد الشوط الأول خروج اللاعب سلمان الفرج بسبب الإصابة ليحل بدلًا منه اللاعب ناصر الدوسري، ومع بداية الشوط الثاني دفع مانشيني باللاعب علي هزازي بدلًا من علي لاجامي، قبل أن يدفع بعبدالإله العمري وعبدالإله المالكي بدلًا من محمد كنو وعبدالله الخيبري.

 

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني ظهر الأخضر بصورة مختلفة عن تلك التي ظهر بها في الشوط الأول ليتمكن من العودة للمباراة عن طريق سالم الدوسري بهدف رائع في الدقيقة 58.

 

وفي الوقت الذي كان الأخضر يبحث فيه عن التعادل استغل منتخب مالي الأخطاء الدفاعي ليتمكن عبر هجمة مرتدة من تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 71.

 

وبشكل عام قدم المنتخب السعودي مباراة متواضعة على المستوى الدفاعي حيث ارتكب العديد من الأخطاء كلفت المنتخب الأهداف الثلاثة في أقل مباراة يقدمها الأخضر تحت قيادة مانشيني الذي لا يزال يبحث عن نفسه مع المنتخب بعد 4 مباريات خسر 3 منها وتعادل في واحدة.