اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاحنجوم

من أجل صلاح.. ليفربول يجمد ملف تجديد اللاعبين

مازال مصير النجم الدولي المصري محمد صلاح، مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، يشغل أذهان وسائل الإعلام العالمية بصفة عامة والبريطانية على وجه الخصوص، في ظل استمرار تعثر مفاوضات تجديد (الفرعون المصري) مع النادي الأحمر.

 

وذكرت شبكة (ليفربول إيكو)، على موقعها الألكتروني الرسمي أن مستقبل صلاح لا يزال على المحك، قبل 12 شهرا فقط على انتهاء عقد قائد منتخب الفراعنة مع ليفربول.

 

أوضحت الشبكة البريطانية أن صلاح، الذي أتم عامه الثلاثين الأسبوع الماضي، يسعى للبقاء مع ليفربول، لكنه لم يتمكن حتى الآن من التوصل لاتفاق على بنود عقده الجديد، مشيرة إلى أن وكيله أكد مسبقًا أنه لا ينوي الموافقة على العرض الذي تم تقديمه له في ديسمبر الماضي.

 

أضافت الشبكة أن إدارة ليفربول قررت إغلاق ملف تجديد عقود لاعبي الفريق التي ستنتهي قريبًا، خاصة مع وجود قائمة مزدحمة من النجوم، لم يحسموا مستقبلهم مع النادي حتى الآن.

 

شددت (ليفربول إيكو)، المقربة من الفريق الأحمر، أن مسؤولي ليفربول يرغبون في إنهاء أزمة ملف تجديد صلاح في ظل تمسكها ببقاء هداف الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم، خاصة وأنه يمثل جزءًا كبيرًا من قوة (الريدز) الهجومية والتسويقية، موضحة أن الإدارة تثق في قدرة جوليان وارد، المدير الرياضي الجديد للنادي، على حل أزمة تمديد عقد (الفيراري).

 

أوضحت الشبكة أن ملف تجديد عقد محمد صلاح سيكون أولوية على مائدة المدير الرياضي الجديد لليفربول، سواء بإقناع اللاعب للتجديد وفقا لشروط النادي، أو تقريب وجهات النظر والوقوف على نقطة اتفاق ترضي جميع الأطراف.

 

ويطلب صلاح الحصول على راتب أسبوع لا تقل قيمته عن 400 ألف جنيه إسترليني للموافقة على البقاء، الأمر الذي قابلته إدارة الفريق بعرض زيادة 15% فقط من قيمة راتبه الحالي، الذي يقدر بـ200 ألف إسترليني.

 

ألمحت الشبكة أن إدارة ليفربول قررت تجميد المفاوضات مع أي لاعب لا ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل، من أجل الحفاظ على الأسماء المؤثرة في الفريق مثل صلاح وروبيرتو فيرمينو وجو جوميز، لاسيما بعد اقتراب رحيل السنغالي ساديو ماني لصفوف بايرن ميونخ الألماني في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

أكدت الشبكة في ختام تقريرها أن إدارة (الريدز) لا تشعر بالخوف بشأن تغيير موقف صلاح خلال العام الأخير من عقده، مشددة على أن مسؤولي النادي ينتظرون الحصول على نفس المستوى من السلوك والالتزام من اللاعب في الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة مفاوضات العقد المستقبلية.