الدوري الإسبانيالدوري الفرنسيليونيل ميسي

ميسي يثير الجدل بشأن عودته إلى برشلونة

أثار مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم حالة واسعة من الجدل خلال آخر 24 ساعة.

 

وتشير معظم التقارير الصحفية إلى اقتراب اللاعب من الرحيل عن الفريق الفرنسي عقب نهاية عقده في صيف العام الحالي.

 

ومع اقتراب ميسي من مغادرة سان جيرمان، هناك وجهات محتملة للبرغوث، أولها ناديه السابق برشلونة الإسباني، والذي حقق معه معظم إنجازاته الأسطورية.

 

لكن مشكلة برشلونة، رغم اهتمامه الحقيقي باستعادة اللاعب الذي تركه مجبرا في صيف 2021، هي الشروط المالية وضرورة موافقة رابطة الدوري الإسباني على خطة مالية لضمان عودته، بحيث تضمن عدم حدوث أي مخالفة للوائح اللعب المالي النظيف.

 

فضلا عن ذلك، يراقب الهلال السعودي وضعية ميسي، حيث قدم له عرضا خياليا يتضمن راتبا سنويا يبلغ 400 مليون يورو، وكذلك يوجد اهتمام من نادي إنتر ميامي الأمريكي بضمه في الصيف المقبل، بحسب تصريحات مدربه الإنجليزي، فيل نيفيل.

 

واشتعل الجدل مع نهاية يوم السبت الماضي، بسبب تصريحات للصحفي الإسباني الشهير جيرارد روميرو، والمتخصص في متابعة أخبار نادي برشلونة.

 

يقول روميرو إن قائد الفريق الكتالوني السابق سافر رفقة عائلته والمقربين منه سرا يوم السبت الماضي إلى برشلونة، في زيارة لم يكن معلن عنها، حيث وصل ومعه 15 حقيبة.

 

وأوضح روميرو أن اصطحاب اللاعب الفائز بكأس العالم العام الماضي مع منتخب الأرجنتين لهذا العدد الكبير من الحقائب خلال رحلته الأخيرة للمدينة الكتالونية، يعني نيته العودة إلى برشلونة في الصيف المقبل.

 

وطبقا لروميرو، فإن ميسي ينتظر حسم النادي الكتالوني لمسألة موافقة رابطة الليجا على الخطة المالية لعودته، لا سيما وأنه أبدى موافقته على تخفيض راتبه بحيث يصل إلى 13 مليون يورو على أقصى تقدير.

 

لكن صحيفة “سبورت” الكتالونية، ورغم تأكيدها على تواجد قائد منتخب التانجو حاليا في برشلونة، لكنها نفت، مساء الأحد، أن تكون زيارته الأخيرة متعلقة بمناقشة مسألة عودته للنادي الكتالوني.

 

وذكرت الصحيفة “بعد التواصل مع بيئة ميسي، فقد أوضحوا أن رحلته إلى برشلونة لا تتعلق بكرة القدم على الإطلاق”.

 

وأضافت: “ليونيل موجود في برشلونة للراحة مع عائلته، وليس التفاوض مع برشلونة، لا هو ولا النادي لديهما خطط لمناقشة الشروط بشأن العودة في الأيام القليلة المقبلة”.

 

وتشير تقارير صحفية إلى عدم حسم النجم المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 7 مرات لمستقبله إلا عقب نهاية الموسم، لكن الأكيد هو اقترابه من مغادرة سان جيرمان بنسبة كبيرة للغاية.

 

وينتظر الساحر الأرجنتيني معرفة موقف ناديه برشلونة النهائي وقدرته على استعادته، خاصة وأنه يريد الاستمرار في أوروبا لموسم آخر على الأقل، رغم الإغراءات الكبيرة من الهلال وإنتر ميامي.