اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبا

ميلان وتشيلسي يخشيان المفاجآت في بداية مسيرتهما بدوري الأبطال

يفتتح ميلان الإيطالي مشواره في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهة مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في المجموعة الخامسة للمسابقة، التي تشهد مواجهة أخرى ايضا بين دينامو زغرب الكرواتي وضيفه تشيلسي الإنجليزي.

 

وبعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ موسم 2010/2011، يحلم ميلان، صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجا بدوري الأبطال برصيد 7 ألقاب كان آخرها عام 2007، لاستعادة مجده الأوروبي من جديد، تحت قيادة مدربه ستيفانو بيولي.

 

التشامبيونزليج.. هالاند يستعد لمواصلة الانفجار

 

كما ستكون الفرصة مواتية أيضا أمام تشيلسي، المتوج بدوري الأبطال عامي 2012 و2021، للتأهل لدور الـ16 في البطولة برفقة ميلان، في ظل الفوارق الفنية والمالية بين الفريقين الإنجليزي والإيطالي ومنافسيهما في المجموعة.

 

ويأمل تشيلسي في مصالحة محبيه، بعد انطلاقته المتعثرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من خلال المضي قدما في المسابقة القارية، حيث تعاني جماهيره من خيبة أمل كبيرة بعدما حقق الفريق اللندني 3 انتصارات فقط في لقاءاته الستة الأولى بالبريميرليج مقابل تعادل وحيد وخسارتين، ليحتل المركز السادس، بفارق 5 نقاط خلف الصدارة، وذلك رغم المبالغ الباهظة التي تكبدتها خزينة النادي من أجل جلب صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية التي اختتمت يوم الخميس الماضي.

 

أما ميلان، فيرغب في استمرار قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه الثمين 3/2 على ضيفه وجاره اللدود إنتر في (ديربي الغضب) يوم السبت الماضي، في آخر مبارياته بالدوري الإيطالي قبل بداية خوض المعترك الأوروبي المنتظر.