اخبار كرة القدمتنس

نادال يتحدى الإصابة ويواصل تقدمه في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تأهل نجم التنس الإسباني رافاييل نادال إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب على بدايته المتعثرة أمام الإيطالي المخضرم فابيو فونيني وفاز عليه 2-6 و6-4  و6-2  و6-1 صباح اليوم الجمعة في الدور الثاني للبطولة.

 

وخسر نادال المجموعة الأولى في المباراة وتأخر في المجموعة الثانية 2-4  لكنه استعاد توازنه في الوقت المناسب وفاز بـ 16 شوطا من الأشواط الـ 19 التالية ليتأهل إلى الدور الثالث حيث يلتقي الفرنسي ريشار جاسكيه.

 

واحتاج نادال إلى ساعتين و42 دقيقة لحسم المباراة أمام فونيني والتقدم خطوة جديدة نحو اللقب رقم 23 له في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

 

وشهدت المجموعة الرابعة ارتطام مضرب نادال، المتوج هذا الموسم بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، بأرضية الملعب ليرتد ويصطدم بأنفه.

 

واحتاج نادال، المتوج بلقب أمريكا المفتوحة أربع مرات، إلى العلاج لكنه عاد لمواصلة اللعب وأدى بشكل جيد رغم وصع لاصقة طبية على أنفه.

 

 

سيرينا وفينوس وليامز تودعان منافسات الزوجي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

 

وتأهل الأمريكي فرانسيس تيافوي إلى الدور الثالث أيضا إثر فوزه على الأسترالي جايسون كوبلر بثلاث مجموعات متتالية 7-6  و7-5 و7-6  كما تغلب الكندي دينيس شابوفالوف على الإسباني روبرتو كاربالس باينا 6-4  و4-6  و6-3 و6-2 .

 

وتأهل الأمريكي الآخر جون إيستر إلى الدور الثالث دون عناء  كبير إثر انسحاب الدنماركي هولجر رون من مباراة الدور الثاني أمامه، بينما تغلب البيلاروسي إيا إيفاشكا على البولندي هوبرت هوركاتش 6-4  و4-6  و7-6 و6-3 .