اخبار كرة القدم

نادال يودع فلاشينج ميدوز وألكاراز يتقدم نحو الحلم

وجه الأمريكي فرانسيس تيافوي ضربة موجعة للنجم الإسباني رافاييل نادال وأطاح به من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب عليه 6-4 و4-6 و6-4 و6-3 مساء الاثنين في الدور الرابع للبطولة.

 

وتغلب تيافوي على نادال، المتوج بلقب أمريكا المفتوحة أربع مرات، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الثانية في سجل مشاركاته ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

 

واحتاج تيافوي البالغ من العمر 24 عاما إلى ثلاث ساعات و31 دقيقة لحسم المباراة أمام نادال وتحقيق الفوز الثالث له على أحد لاعبي المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي.

 

وأصبح تيافوي أول لاعب أمريكي يصل إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا منذ أن حقق جون إيسنر ذلك في نسخة عام 2018 .

 

وقال تيافوي عقب المباراة في تصريحات نشرها موقع الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :”أنا في منتهى السعادة، أكاد أبكي، لا أستطيع تصديق هذا. قدمت أداء مذهلا في المباراة. لا أدرك حقا ما حدث.”

 

وقبل هذه المباراة، لم يسبق لتيافوي الفوز بأي مجموعة أمام نادال وقد خسر أمامه في المباراتين السابقتين اللتين جمعتا بينهما.

 

وسيلتقي تيافوي في دور الثمانية، الروسي أندريه روبليف الذي تأهل في وقت سابق من مساء أمس بالفوز على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4 و6-4 .

 

وبدد تيافوي فرصة نادال  البالغ من العمر 36 عاما  في التتويج بلقب أمريكا للمرة الخامسة وتعزيز رقمه القياسي في جراند سلام، حيث كان يتطلع إلى التتويج باللقب الـ 23 له فيي البطولات الكبرى.

 

وواصل الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز (19 عاما) تقدمه نحو تحقيق حلم أن يصبح أصغر لاعب ينتزع صدارة التصنيف العالمي، وتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أمريكا إثر فوزه على الكرواتي مارين تشيليتش، المتوج باللقب عام 2014، 6-4 و3-6 و6-4 و4-6 و6-3 فجر الثلاثاء.

 

وأطاح ألكاراز بالنجم الكرواتي، المصنف الثالث على العالم سابقا، ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أمريكا للعام الثاني على التوالي.

 

ويلتقي ألكاراز في دور الثمانية، الإيطالي جانيك سينر المصنف 11 للبطولة والذي تأهل بالفوز على البيلاروسي إيا إيفاشكا 6-1 و5-7 و6-2 و4-6 و6-3 .