اخبار كرة القدم

نتائج مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023

نتائج مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 – اعتلى منتخب اسكتلندا صدارة المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) المقررة في ألمانيا.

 

وجاء ذلك بعدما تغلب على ضيفه الإسباني 2-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

 

ويدين المنتخب الاسكتلندي بفضل كبير في الفوز للاعبه سكوت مكتوميناي لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين السابعة و51 .

 

واحتل منتخب اسكتلندا بذلك صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، حيث كان قد افتتح مشواره بالفوز على نظيره القبرصي 3-صفر يوم السبت الماضي.

 

أما المنتخب الاسباني، فقد تراجع إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط كان قد حصدها بالفوز في الجولة الأولى على نظيره النرويجي 3-صفر.

 

وفي المجموعة نفسها، استهل منتخب جورجيا مشواره في التصفيات بالتعادل مع نظيره النرويجي 1-1 في وقت سابق اليوم.

 

وعلى ملعب “باتومي أرينا” في جورجيا، افتتح المنتخب النرويجي التسجيل بهدف للاعب ألكسندر سورلوث في الدقيقة 15 ثم سجل جيورج ميكوتادزي هدف التعادل لجورجيا في الدقيقة 61 .

 

وحصد منتخب جورجيا بذلك نقطة من أول مباراة له في المجموعة الأولى بالتصفيات، كما حصد منتخب النرويج أول نقطة له.

 

وضمن نتائج مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم أيضا، واصل منتخبا سويسرا ورومانيا الانطلاقة القوية في بداية مشوار التصفيات حيث حقق كل منهما الفوز الثاني له على التوالي ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

 

وتغلب المنتخب السويسري على نظيره الإسرائيلي 3-صفر والمنتخب الروماني على نظيره البيلاروسي 2-1 كما شهدت المجموعة نفسها تعادل كوسوفو مع أندورا 1-1 .

 

وحسم المنتخب السويسري مباراته أمام نظيره الإسرائيلي بثلاثية نظيفة سجلها روبين فارجاس وزكي امدوني وسيلفان فيدمير في الدقائق 39 و48 و52 .

 

أما منتخب رومانيا، فقد تقدم على نظيره البيلاروسي بهدفين سجلهما نيكولاي ستانسيو وأندريه بوركا في الدقيقتين 17 و19 ثم رد منتخب بيلاروس بهدف سجله فلاديسلاف موروسوف في الدقيقة 86 .

 

وتقدم منتخب كوسوفو بهدف سجله إيدون زيجروفا في الدقيقة 59 ثم تعادل منتخب أندورا بهدف للاعب البيرت روساس في الدقيقة 61 .

 

وحافظ المنتخب السويسري على موقعه في الصدارة رافعا رصيده إلى ست نقاط ويليه المنتخب الروماني بفارق الأهداف فقط بينما يحتل منتخب كوسوفو المركز الثالث برصيد نقطتين ويليه منتخبي أندورا وإسرائيل برصيد نقطة واحدة لكل منهما بينما يتذيل منتخب بيلاروس المجموعة بدون رصيد.

 

وفي إطار نتائج مباريات تصفيات أمم أوروبا أيضا، حقق منتخب كرواتيا انتصاره الأول في التصفيات وتغلب على مضيفه التركي 2-صفر اليوم في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

 

وحسم المنتخب الكرواتي المباراة بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي في الدقيقتين 20 و45 .

 

وصالح المنتخب الكرواتي جماهيره بذلك بعد أن استهل مشواره في التصفيات بالتعادل على أرضه مع منتخب ويلز 1-1 يوم السبت الماضي.

 

وارتفع رصيد المنتخب الكرواتي إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب التركي عند ثلاث نقاط كان قد حصدها بالفوز في الجولة الأولى على نظيره الأرميني 2-1 يوم السبت.

 

واحتل منتخب ويلز المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعدما تغلب على ضيفه اللاتفي 1-صفر اليوم.

 

وحسم منتخب ويلز المباراة والنقاط الثلاث بهدف وحيد سجله كيفر مور في الدقيقة 41 .