الدوري الإنجليزيأولمبيةاخبار كرة القدمالدوري الأوروبيهاري كين

هاري كين: يجب إلغاء موسم الدوري الإنجليزي في هذه الحالة

قال هاري كين قائد فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم إنه من المفترض إلغاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز والاستعداد للموسم المقبل، في حالة عدم استكمال منافساته حتى نهاية حزيران/يونيو المقبل.

 

ويأتي ذلك في ظل أزمة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المتفشي في العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم، وألقى بظلاله على عدد هائل من الفعاليات الرياضية من بينها مسابقات كرة القدم التي توقفت مبارياتها لفترة غير محددة حتى الآن.

 

وجرى الإعلان في وقت سابق عن تعليق جميع منافسات كرة القدم في إنجلترا حتى 30 نيسان/أبريل المقبل على أقل تقدير، بسبب أزمة فيروس كورونا، ولا تزال الرؤية غير واضحة بشأن الموعد المحتمل لاستئناف المنافسات.

 

وقال كين إنه يعرف أن مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز سيقدموا كل ما بوسعهم من أجل استكمال منافسات الموسم، لكنه أشار إلى أنه في وقت ما يجب الاكتفاء بالمحاولات التي قدمت والتحول لخيار آخر، مضيفا “ربما الحد الذي أراه مناسبا لهذا هو آخر حزيران/يونيو.”

 

وجاء رأي كين مشابها شيئا ما لما صرح به ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حيث قال الأخير إنه الموسم قد يلغى في حالة عدم إمكانية استئناف المنافسات قبل نهاية حزيران/يونيو.

 

ولا تزال أغلب أندية الدوري الممتاز تتبقى لها تسع مباريات في الدوري هذا الموسم.

 

ويتصدر ليفربول، الذي يأمل في التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990، جدول المسابقة بفارق 25 نقطة أمام أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، بينما يحتل بورنموث وأستون فيلا ونورويتش سيتي مراكز الهبوط.

 

 

وأعلن اليويفا قبل ايام تأجيل كاس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي كانت مقررة في حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين، لتقام في العام المقبل، وذلك ضمن العديد من الفعاليات الرياضة التي تأجلت وعلى رأسها دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، والتي تقرر تأجيلها أيضا لفترة لا تتجاوز 12 شهرا.

 

وجاء قرار تأجيل البطولة الأوروبية أملا في منح مسابقات الدوري المحلية في أوروبا، فرصة من الوقت لاستكمال منافساتها، وكذلك حسم لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إلى جانب حسم بطاقات المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل عبر منافسات الدوري.

 

وقال كين في تصريحات عبر تطبيق مشاركة الصور على الإنترنت “إنستجرام” :”لا أرى نفعا كبيرا في لعب منافسات هذا الموسم في تموز/يوليو أو آب/أغسطس، وتأخير منافسات الموسم المقبل.”

 

وأضاف “بالطبع لا أعرف الكثير عن الأمور خلف الكواليس وكذلك عن الجوانب المالية.”

 

وتابع “لكن إن لم تستكمل منافسات الموسم بحلول نهاية حزيران/يونيو، سنكون بحاجة إلى بحث الخيارات المتاحة والنظر إلى الموسم المقبل.”

 

وقال توبي ألدرفيريلد زميل كين بفريق توتنهام في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قبل أيام إنه يفترض على اللاعبين التركيز على موعد العودة المحتمل وهو 30 نيسان/أبريل، وذلك رغم أن استئناف المنافسات في ذلك الموعد لا يبدو مرجحا حتى الآن في ظل استمرار الأزمة وتفاقمها في عدة دول.

 

وكان كين، الذي يرتبط بعقد مع توتنهام يستمر حتى عام 2024، قد صرح بأنه قد يرحل عن الفريق في حالة عدم نجاحه في التطور بشكل أكبر، نظرا لأنه يتطلع إلى التتويج بالألقاب في أقرب وقت ممكن.

 

وخرج توتنهام بالفعل من منافسات بطولات الكأس هذا الموسم كما كان يحتل المركز الثامن في جدول الدوري، قبل تعليق المنافسات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن آخر لقب لتوتنهام كان في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في عام 2008 .

 

وقال كين :”أنا لاعب طموح، أود التطور وأن أصبح أفضل. ارغب في أن أصبح لاعبا من الطراز الأول.”

 

وأضاف “سأظل دائما محبا لتوتنهام… ولكنني دائما أقول إنني إن لم أشعر بأن فريقي يتطور أو يسير في الاتجاه الصحيح، فلن أبقى لمجرد حبي للفريق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *