الدوري الإسباني

مباراة ريال مدريد ضد جيرونا – الملكي يستعيد صدارة الدوري الاسباني

انتهت مباراة ريال مدريد ضد جيرونا التي جمعت الفريقين اليوم الأحد في الجولة الـ 12 من الدوري الاسباني لكرة القدم بالتعادل 1-1 ليستعيد الملكي صصدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وجاء ذلك بعد أقل من 24 ساعة فقط من خسارة ريال مدريد صدارة الليجا لصالح غريمه برشلونة، الذي تغلب على فالنسيا 1-صفر.

 

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 70، ثم تعادل جيرونا بهدف للاعب كريستيان ستواني من ضربة جزاء في الدقيقة 80 .

 

وشهدت الثواني الأخيرة من مباراة ريال مدريد ضد جيرونا طرد النجم الألمانيي تونيي كروس من صفوف الريال لحصوله على الإنذار الثاني.

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة ليعود إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، كما رفع جيرونا رصيده إلى 10 نقاط وصعد إلى المركز الـ 16 .

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الخمس دقائق الأولى من اللقاء ولكن كل هذه المحاولات جاءت بعيدة عن المرميين.

 

وبمرور الوقت بدأ ريال مدريد في فرض سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق جيرونا لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة على المرميين في الدقيقة التاسعة من نصيب ريال مدريد ،عندما سدد رودريجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها باولو جازانيجا، حارس جيرونا، بأطراف لركلة ركنية لم تستغل.

 

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة ريال مدريد على مجريات اللقاء وسط محاولات هجومية ضعيفة من جيرونا، ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 والتي كادت أن تشهد تسجيل جيرونا لهدف التقدم ،عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى دخال منطقة جزاء ريال مدريد انقض عليها فاليري فرنانديز وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تيبو كورتوا.

 

وفي الدقيقة 23 كاد الريال أن يسجل هدف التقدم عندما سدد رودريجو كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر.

 

وأهدر فريق جيرونا فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37 عندما توغل فاليري فرنانديز بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء الريال قبل أن يمررها إلى يانجل هيريرا الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول من مباراة ريال مدريد ضد جيرونا بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف ريال مدريد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع جيرونا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

ورغم محاولات ريال مدريد الهجومية إلا أنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى جيرونا، بسبب التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الفريق، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 70 والتي شهدت تسجيل ريال مدريد لهدف التقدم عندما مرر فيديريكو فالفيردي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها فينيسيوس جونيور بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

 

بعدها تخلى فريق جيرونا عن حذره الدفاعي بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 79 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق جيرونا بعدما اصطدمت الكرة بيد ماركو اسينسيو داخل منطقة الجزاء.

 

وسدد ركلة الجزاء كريستيان سواني بنجاح مسجلا هدف التعادل لجيرونا في الدقيقة 80.

 

كثف ريال مدريد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، وفي الدقيقة 89 سجل ريال مدريد هدفا ألغاه الحكم عندما مرر ماريانو دياز كرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى قابلها رودريجو بتسديدة لكن الحارس جازانيجا تصدى لها لترتد إلى رودريجو لكن الحارس أمسك بالكرة قبل أن يسددها رودريجو إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف واحتسب ركلة حرة لحارس جيرونا.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب لدلا من الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه تونس كروس لاعب ريال مدريد بسبب تدخل عنيف على أحد لاعبي جيرونا.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جددي قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 1-1 بين الفريقين.