اخبار كرة القدم

إنجاز استثنائي ــ نجم وست هام يدخل تاريخ المسابقات الأوروبية

دخل الإيطالي إيمرسون بالميري، ظهير أيسر فريق وست هام يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، تاريخ بطولات الأندية الأوروبية من أوسع أبوابه، يوم الأربعاء.

 

ونجح إيمرسون ورفاقه، في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ وست هام والفرق الإنجليزية بشكل عام، بعد الفوز 2-1 على فيورنتينا الإيطالي في الدور النهائي.

 

وباتت دوري المؤتمر هي ثاني بطولة أوروبية يحققها “الهامرز” في تاريخهم القاري بعد كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1965.

 

ونجح إيمرسون في أن يكون أول لاعب كرة قدم في التاريخ، يفوز ببطولات أوروبا الثلاثة الكبرى الموجودة حاليا، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليج” ودوري المؤتمر.

 

وحقق إيمرسون لقبه القاري الأول، وهو اليوروبا ليج، في 29 مايو/ أيار 2019 مع تشيلسي الإنجليزي بالفوز 4-1 على أرسنال في النهائي الذي أقيم بالملعب الأوليمبي بباكو في أذربيجان.

 

كريم بنزيما – من “كوكو” الطفل الخجول إلى نجم النجوم .. قصة ملهمة

 

وأضاف إيمرسون بعد عامين وبقميص “البلوز” أيضا، لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز 1-صفر على مانشستر سيتي بهدف للألماني كاي هافيرتز يوم 29 مايو 2021.

 

وأكمل إيمرسون ثلاثية بطولات أوروبا الكبرى يوم الأربعاء، بقيادة وست هام للفوز 2-1 على فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر.

 

يذكر أن إنجازات إيمرسون القارية لم تتوقف عند البطولات الثلاثة، بعد أن حقق في 2021 لقب كأس السوبر الأوروبي مع “البلوز” بفوزه 6-5 بركلات الترجيح على فياريال الإسباني بعد تعادل إيجابي 1-1.

 

وعلى الصعيد الدولي، توج إيمرسون في 11 يوليو/ تموز 2021 بلقب كأس الأمم الأوروبية مع منتخب إيطاليا بفوز 3-2 بركلات الترجيح على إنجلترا في ملعب ويمبلي بعد تعادل 1-1 أيضاً في الوقتين الأصلي والإضافي.