تنسفيديو

آشلي بارتي تعتزل من على قمة التصنيف العالمي لنجمات التنس

قررت المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي اعتزال التنس وهي في قمة تألقها، بداعي تحقيقها أهدافها في اللعبة وشعورها بالإرهاق.

 

ويأتي الاعتزال المفاجيء لبارتي، التي تبلغ من العمر 25 عاما، بعدما أحرزت 15 لقبا، وبعد أقل من شهرين من الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، في لقبها الثالث بالبطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، عقب التتويج بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2021 وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2019.

 

وقالت بارتي المفعمة بالمشاعر في فيديو على حسابها في تطبيق “إنستجرام”: “آشلي بارتي الإنسانة لديها الكثير من الأحلام التي تود مطاردتها، ولا يتضمن ذلك بالضرورة السفر حول العالم والابتعاد عن عائلتها والوجود بعيدا عن منزلها، وهو المكان الذي تحب الوجود فيه باستمرار”.

وأضافت: “لن أتوقف أبدا عن حب التنس، فهذا جزء كبير من حياتي، لكن أعتقد أنه من المهم الاستمتاع بالجزء التالي من حياتي والمتعلق بآشلي بارتي الإنسانة، لا آشلي بارتي الرياضية”.

 

وقضت بارتي إجمالي 121 أسبوعا في صدارة التصنيف العالمي.

 

وهذا يعتبر الاعتزال الثاني لبارتي في مسيرتها الرياضية، حيث ابتعدت عن اللعبة كمراهقة قرب نهاية عام 2014 بسبب انزعاجها من خوض البطولات، لكنها عادت في عام 2016 وتقدمت بسرعة في قائمة المصنفات.

 

وقالت بارتي في الفيديو، وإلى جانبها صديقتها المقربة وزميلتها السابقة في منافسات الزوجي كيسي ديلاكوا: “أعرف أني فعلت ذلك من قبل لكن بمشاعر مختلفة”.

 

وأضافت اللاعبة الأسترالية: “أنا ممتنة جدا للتنس، فلقد منحني كل أحلامي وأكثر، لكني أعرف أن الوقت مناسب الآن للابتعاد ومطاردة أحلام أخرى ووضع مضربي جانبا”.

يذكر أن بارتي عانت من الاكتئاب خلال خوض البطولات بعد التحول إلى الاحتراف وهي مراهقة، ما دفعها للابتعاد عن اللعبة والانتقال إلى ممارسة لعبة الكريكيت في مسقط رأسها في ولاية كوينزلاند.

 

وعندما أوقفت جائحة كوفيد-19 منافسات التنس البارزة في 2020، حصلت بارتي على حوالي عام واحد بعيدا عن اللعبة وقضت وقتها مع عائلتها بدلا من استئناف منافسات الموسم.

 

ونالت بارتي حوالي 24 مليون دولار قيمة الجوائز المالية وتعتبر بطلة وطنية في بلادها بعدما أنهت صياما دام 44 عاما بحثا عن فائز محلي ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي بالفوز على الأمريكية دانييلي كولينز في النهائي.

 

وتسير بارتي في هذا القرار على نهج البلجيكية جوستين هينان التي اعتزلت عام 2008 عن 25 عاما وهي المصنفة الأولى عالميا وبعد حصد 7 ألقاب في البطولات الكبرى. وتراجعت هينان عن قرارها في 2010 بعدما تلقت دفعة بعودة مواطنتها كيم كليسترز للعبة.

 

واعتزلت كليسترز، بطلة أمريكا المفتوحة 2005، في عام 2007 وعمرها 23 عاما لكنها عادت بعد عامين وأحرزت ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *