تنس

بداية قوية لـ أنس جابر في بطولة أستراليا للتنس

صعدت التونسية أنس جابر للدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد التغلب على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، اليوم الإثنين.

 

وحسمت أنس جابر المصنفة السادسة على البطولة، اللقاء بسهولة، حيث فازت بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3)، و(6-1) في غضون ساعة و7 دقائق، وذلك في الدور الأول لمنافسات فردي السيدات.

 

وتنتظر أنس جابر، في الدور المقبل الفائزة من مباراة الروسية ميرا أندريفا، والأمريكية برناردا بيرا.

 

وقالت أنس جابر في تصريحات بأرض الملعب عقب المباراة: “من الخاص العودة إلى هنا. قررت الحصول على الراحة قبل المشاركة هذا العام. الجماهير ساعدتني اليوم، وأتمنى أن يتواصل الدعم فيما هو قادم”.

 

بقيادة فينيسوس ـ ريال مدريد ينصب السيرك لـ برشلونة ويتوج بلقب السوبر الإسباني

 

وأضافت “لم أحقق نجاحا كبيرا في البطولة العام الماضي، وبالتالي شعرت بالضغط مع قدومي إلى هنا، لكن الجماهير قللت من ذلك التوتر. أشكر الجماهير على الدعم”.

 

وفي منافسات فردي الرجال، ودع البلجيكي ديفيد جوفين البطولة من الدور الأول، بالخسارة أمام الفرنسي هوجو هومبرت، المصنف 21 على البطولة، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-2)، (7-5)، (5-7)، (6-3)، ليواجه في الدور المقبل الصيني زهيزهين زهانج.

 

كما تفوق الأسترالي جوردان تومبسون بصعوبة على مواطنه ألكسندر فوكيتش في 5 مجموعات، بواقع (3-6)، (7-6)، (6-2)، (3-6)، (6-4)، ليصطدم في الدور المقبل باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

 

وفي مباراة ماراثونية أخرى، تغلب الأمريكي ألكسندر كوفاسيفيتش على التشيلي أليخاندرو تابيلو بنتيجة (6-7)، (7-6)، (1-6)، (6-1)، (6-3)، ليواجه في الدور المقبل الروسي كارين خاشانوف.