اخبار كرة القدمكيليان مبابي

مودريتش يبدد أمل منتخب فرنسا في دوري الأمم والدنمارك تحلق في القمة

ودع منتخب فرنسا حامل اللقب منافسات المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية بعدما خسر أمام نظيره الكرواتي صفر-1 اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.

 

ولعب لوكا مودريتش دور البطولة في فوز المنتخب الكرواتي حيث سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة.

 

وتوقف رصيد منتخب فرنسا عند نقطتين في المركز الرابع الأخير، حيث حقق تعادلين مقابل هزيمتين، وبات متأخرا بفارق 7 نقاط عن منتخب الدنمارك المتصدر برصيد 9 نقاط، إثر فوزه اليوم على منتخب النمسا 2-صفر.

 

أما منتخب كرواتيا، فقد رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، لتقتصر المنافسة على التأهل للدور النهائي مع المتصدر، منتخب الدنمارك.

 

وتلقى منتخب فرنسا ضربة مبكرة في المباراة حيث تورط إبراهيما كوناتي في ركلة جزاء بعد دهس قدم بوديمير، مهاجم كرواتيا، وسدد لوكا مودريتش الركلة بنجاح في الشباك ليتقدم الضيوف بعد أقل من 5 دقائق.

 

ضغط منتخب فرنسا بكل قوة، إلا أن ثلاثي وسط كرواتيا مودريتش مع كوفاسيتش وبروزوفيتش نجحوا في تضييق المساحات أمام الهجوم الفرنسي.

 

وجد منتخب فرنسا نفسه مضطرا للتسديدات البعيدة من مبابي ونكونكو ولوكا ديني، بينما تعطلت انطلاقات جوليس كوندي في الجهة اليمنى، ولم يقدم ثلاثي الوسط رابيو وكامارا وجيندوزي الدعم اللازم، كما اختفت خطورة كريم بنزيما.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ديديه ديشان مدرب فرنسا تبديلين لترميم الصفوف وتصحيح الأخطاء، حيث شارك تشواميني وبافارد مكان بوبكر كامارا وكوندي.

 

ضغط المنتخب الفرنسي بكل قوة، اخترق بنزيما منطقة الجزاء، بينما أنقذ الحارس الكرواتي إيفيوسيتش مرماه من فرصتين لكيليان مبابي.

 

ورمى ديشان  بورقة جديدة، حيث أشرك كينجسلي كومان ثم أنطوان جريزمان مكان نكونكو وجيندوزي.

 

ووسط سيطرة فرنسية تامة، كاد البديل، لوفرو مايير، أن يفسد الأجواء في ملعب دو فرانس، بتسديدة قوية أبعدها الحارس ماينان.

 

وتوترت أعصاب لاعبي فرنسا، حيث حصل بافارد ورابيو على إنذارين للاعتراض على الحكم، بينما كاد نيكولا فلاسيتش أن يسجل هدفا ثانيا في وقت قاتل، إلا أن ماينان أنقذ مرماه ببراعة.

 

وشارك لوكا سوسيتش مكان كوفاسيتش في محاولة من المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، لقتل الوقت بعدما احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع.

 

واستمرت الإثارة حتى الثواني الأخيرة، حيث كاد سوتالو أن يسجل بالخطأ في مرماه لولا يقظة زميله إيفيوسيتش، بينما ارتقى إبراهيما كوناتي لعرضية من كومان برأسية بجوار القائم، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.