دوري أبطال أفريقيااخبار كرة القدمالدوري المغربي

الأهلي المصري يضع قدما في نهائي دوري الأبطال على حساب الوداد المغربي

وضع الأهلي المصري قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما حقق انتصارا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه الوداد الرياضي المغربي 2 / صفر اليوم السبت في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة.

وأشعل الأهلي أجواء المباراة مبكرا عندما افتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من بدايتها عن طريق محمد مجدي أفشة، ثم نجح في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، وسجله النجم التونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 62 ، ليسهل الأهلي مهمته بذلك في مباراة الإياب التي يستضيفها على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وقدم الأهلي المصري، الذي يدرهب المدير الفني  الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بداية هجومية ونجح في هز الشباك مكبكرا ليربك منافسه، لكن الوداد استعاد توازنه سريعا ودخل في أجواء المباراة من جديد.

وكاد أيمن الحسوني مهاجم الوداد أن يدرك التعادل للوداد في الدقيقة 16 لكنه افتقد الدقة في تصويب الكرة.

وكاد الاهلي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 24 إثر هفوة دفاعية من جانب الوداد، لكن حارس المرمى أحمد رضى التكناوتي تصدى ببراعة لمحاولة حسين الشحات لاعب خط وسط الأهلي.

وواصل الأهلي تفوقه من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي بينما لم يقدم الوداد الأداء والحماس الهجومي الكافي للتعادل خلال الشوط الأول.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، أتيحت فرصة ذهبية أمام الوداد للتعادل، حيث حصل على ضربة جزاء بداعي تعرض جباجبو ماجبي لعرقلة من قبل الحارس محمد الشناوي، وتقدم بديع أووك لتنفيذ الضربة لكن الشناوي تصدى لها.

وفي الشوط الثاني، نجح الأهلي في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 62 وسجله التونسي علي معلول من ضربة جزاء احتسبها الحكم بداعي تصدي أحد لاعبي الوداد للكرة بيده لدى محاولة جونيور أجايي مهاجم الأهلي التسديد.

بعدها أجرى كل من المدربين تبديلين في صفوف فريقه، قدم كل من الفريقين عدة محاولات لكنها لم تسفر عن هز الشباك مجددا لتنتهي المواجهة بفوز ثمين للأهلي.

وتشهد المواجهة الأخرى في ذهاب الدور قبل النهائي لقاء الزمالك لمصري مع الرجاء الرياضي المغربي غدا الأحد، على أن يلتقي الفريقان إيابا في القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة