اخبار كرة القدمنجوم

أحد نجوم كرة القدم الهولندية يشهر إسلامه

قرر أحد نجوم كرة القدم الهولندية اعتناق الدين الإسلامي، حسبما أفاد تقرير إخباري إماراتي تم نشره اليوم الجمعة.

 

وترددت في الساعات الماضية أنباء عن اعتناق كلارنس سيدورف، نجم الكرة الهولندية السابق، للدين الإسلامي، وتناقل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الخبر وصورا للاعب، فيما شكك آخرون في صحته، في ظل عدم إعلان سيدورف نفسه.

 

صامويل ايتو يحاول إعادة نجم (الأسود) أمام الجزائر

 

لكن مصدر مقرب من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في إمارة دبي الإماراتية أكد لموقع “العين الرياضية” الألكتروني صحة ما تردد عن اعتناق سيدورف للدين الإسلامي.

 

وحسب المصدر فإن سيدورف، الذي يعد أحد نجوم كرة القدم الهولندية الكبار، قام بتغيير اسمه الأول من كلارنس إلى يونس، ليكون مناسبا لدينه الجديد.

 

يذكر أن سيدورف بتواجد بشكل دوري في الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن عددا من مشاريع النجم الهولندي المعتزل الاستثمارية.

 

وفي شهر نوفمبر الماضي، افتتح سيدورف مع المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف، مدرسة لكرة القدم تعتمد منهجية تدريب فريدة تجمع بين كرة القدم وفنون القتال المختلطة.

 

وولد سيدورف في عام 1976 في سورينام، وهي دولة صغيرة تقع في قارة أمريكا الجنوبية، حيث كانت مستعمرة هولندية سابقة.

 

وفي طفولته، انتقل سيدورف إلى هولندا، وهناك بدأ مسيرته الكروية مع نادي أياكس أمستردام عام 1992.

 

لم يستمر سيدورف طويلا مع أياكس، وانتقل إلى نادي سامبدوريا الإيطالي في 1995، ومنه إلى ريال مدريد الإسباني في العام التالي.

 

روبرت كارمونا.. قصة اللاعب الأطول عمرا في تاريخ كرة القدم

 

وبعد 3 سنوات مع الفريق الملكي حقق خلالها 4 ألقاب، عاد سيدورف إلى إيطاليا من بوابة إنتر ميلان عام 1999، لكنه لم يحقق نجاحا يذكر، وانتقل إلى الغريم ميلان في 2002، واستمر معه 10 سنوات، ساهم خلالها في حصد 10 ألقاب.

 

قضى سيدورف، المصنف كأحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ أوروبا، آخر عامين في مسيرته كلاعب مع فريق بوتافوجو البرازيلي، قبل أن يعتزل كرة القدم في 2014.

 

وعلى المستوى الدولي لعب سيدورف مع منتخب هولندا بين عامي 1994 و2008، حيث خاض 87 مباراة سجل خلالها 11 هدفا.

 

وخاض سيدورف عدة تجارب كمدير فني لم يكتب له النجاح في أي منها، بداية من تدريب ميلان (2014)، وشينزن الصيني (2016)، وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني (2018)، ومنتخب الكاميرون (2018-2019).