اخبار كرة القدمفيديوكأس العالممحمد صلاح

صامويل ايتو يحاول إعادة نجم (الأسود) أمام الجزائر

يسعى صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لتدعيم منتخب (الأسود غير المروضة) بجميع الأوراق الرابحة المتاحة أمامه في الفترة الحالية.

 

ويستعد منتخب الكاميرون لمواجهة نظيره الجزائري في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر هذا العام، حيث تقام مباراة الذهاب في العاصمة الكاميرونية ياوندي في 25 مارس الجاري، قبل أن يتجدد الموعد بين المنتخبين في لقاء الإياب على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية بعدها بأربعة أيام.

 

فيديو .. شاهد حوار محمد صلاح مع إسعاد يونس

 

ويحاول إيتو، نجم فريق برشلونة الإسباني المعتزل، الذي تولى رئاسة اتحاد كرة القدم في الكاميرون في ديسمبر الماضي، إقناع جويل ماتيب، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، بالعودة إلى صفوف منتخب الكاميرون من جديد.

 

وذكر موقع (العين الإخبارية) الإماراتي الألكتروني، عن موقع (كام فوت) المتخصص في متابعة كرة القدم الكاميرونية، عن سفر صامويل ايتو برفقة ريجوبرت سونج، المدرب الجديد لمنتخب “الأسود غير المروضة”، إلى ألمانيا بهدف إقناع والد جويل ماتيب بعودة نجله لمنتخب الكاميرون.

 

وكان اللاعب المولود عام 1991 في ألمانيا من أب كاميروني وأم ألمانية رفض تمثيل بطل أفريقيا في 5 مناسبات خلال السنوات الأخيرة لأسباب شخصية.

 

ويأمل الرجل القوي الجديد لكرة القدم في الكاميرون في الاستعانة بخدمات نجم “الريدز” خلال موقعتي المونديال أمام “محاربي الصحراء”.

 

ويقدم جويل ماتيب مستويات قوية مع ليفربول، حيث شكل ثنائيا قويا مع الهولندي فيرجيل فان ديك في محور دفاع الفريق الأحمر.

 

وشارك ماتيب في 30 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي مع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، حيث أسهم فيها بهدفين ما بين صناعة وتسجيل.

 

ويخطط منتخب الكاميرون للعب بجميع أوراقه خلال المواجهتين أمام الجزائر، وذلك بهدف الترشح للمرة الثامنة في تاريخه لنهائيات كأس العالم.

 

فيفا يتلقى طلبا من أوكرانيا بسبب الغزو الروسي

 

وحقق منتخب الكاميرون أفضل إنجاز له في نسخة 1990 التي جرت في إيطاليا وشهدت تأهله إلى الدور ربع النهائي، بعد أن تغلب في المباراة الافتتاحية على صاحب اللقب آنذاك المنتخب الأرجنتيني الذي كان يقوده النجم الراحل دييجو مارادونا.

 

كما يهدف إيتو لإعادة البريق مرة أخرى لمنتخب الكاميرون، الذي فشل في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي جرت على ملاعبه في شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثالث، عقب خسارته أمام منتخب مصر في الدور قبل النهائي.