اخبار كرة القدمكأس أمم أفريقيامسابقات دولية وإقليمية

أوكوشا يكشف النقاب عن المنتخب الذي يرشحه لنيل لقب أمم أفريقيا 2023

كشف جاي جاي أوكوشا، لاعب المنتخب النيجيري الأسبق لكرة القدم  النقاب عن المنتخبات التي يرشحها للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

 

وقال أوكوشا :”المنتخب المرشح لدي، هو نيجيريا، بطبيعة الحال. سننتظر ونرى”..

 

وأضاف :” لدينا العديد من المنتخبات التي يمكننا القول إن لديها ما يلزم للتتويج. السنغال، التي شاهدت مباراتها الأولى، أعطت انطباعًا جيدًا، المغرب، بالطبع، نعلم أنهم كانوا رائعين في كأس العالم، ونتوقع منهم أن يقدموا أداءً جيدًا مرة أخرى”.

 

وأضاف :”لكن في الوقت نفسه، عندما تنظر إلى منتخبات مثل الرأس الأخضر (كاب فيردي) وغينيا الاستوائية وأنجولا، لا يمكنك التغاضي عنها، فقد أظهروا مدى صعوبة كأس أمم إفريقيا الآن. لم يعد بإمكانك اعتبار منتخب ما غير مرشح”.

 

وأردف :” هناك أيضا البلد المنظم، كوت ديفوار. مع وجود عدد كبير من المشجعين خلفهم، سيكون من الصعب مواجهتهم في هذه البطولة. في الوقت الحالي، سيكون من المبكر جدًا تعيين المرشح المفضل”.

 

وأكد على صعوبة المباراة التي تجمع منتخب بلده مع منتخب كوت ديفوار، المقرر إقامتها غدا الخميس في الجوة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

 

وقال أوكاوشا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الأربعاء :”بالتأكيد كل مباراة صعبة ولكن عندما تلعب مع البلد المضيف، يكون الأمر أكثر صعوبة”.

 

ريمونتادا متأخرة لـ السعودية تفسد مفاجأة عمان في أمم آسيا 2023

 

وأضاف :” لكن بالطبع، جمال كرة القدم هو أنه إذا كنت تريد أن تكون بطلا، فعليك الفوز على الأفضل. وكما نعلم، في كرة القدم، كل مباراة صعبة. إذا كنت مستعدا جيدا، فلديك فرصة للفوز بمباراتك. لكن بصفتنا نيجيريين، نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولكننا نعتقد أيضا أن لدينا إمكانات كافية للفوز بهذه المباراة”.

 

وعند سؤاله عن رأيه في أداء المنتخب النيجيري في مباراته الأولى أمام غينيا الاستوائية والتي انتهت بالتعادل 1/1، قال أوكوشا :”أعتقد أننا لم نلعب بشكل سيء كما يقول الكثيرون. كان هناك الكثير من الأشياء الإيجابية التي لوحظت في المباراة. المشكلة الوحيدة هي أننا لم نستغل فرصنا بما فيه الكفاية. لقد خلقنا الكثير من الفرص، وهو أمر إيجابي بالنسبة لي. إنه منتخب جيد”.

 

وأضاف :”يقال إننا أضعنا نقطتين لأننا كنا المرشحين، لكننا نعرف مدى صعوبة الفوز بالمباراة. إنه أيضًا شيء جيد لأنهم يعرفون الآن أنهم ليسوا مثاليين، وأنه يتعين عليهم تحسين أشياء معينة”.

 

ووجه أوكوشا نصيحه لفيكتور أوسيمين، لاعب المنتخب الحالي، حيث قال :”نعلم أن فيكتور أوسيمين هداف من الطراز العالمي ولاعب رائع للغاية. إنه يحتاج إلى خدمات المجموعة وأعتقد أنه حصل عليها في المباراة الأولى. ليس طوال الوقت نراه يضيع فرصًا حقيقية. أعتقد أنه حريص على تصحيح أخطائه، ومعه لدينا أمل ونؤمن به لأننا نعلم أنه يستطيع التألق في أي منافسة”.